وزارة الصحة الإيرانية تحذّر من ارتفاع أعداد الوفيات بكورونا

المتحدثة باسم وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني تعلن أن عدد المتوفين في إيران بلغ 8 الاف و950 شخصاً، محذّرة من عودة ارتفاع أعداد الوفيات بفيروس كورونا.

  • وزارة الصحة الإيرانية تحذّر من ارتفاع أعداد الوفيات بكورونا
    امرأة إيرانية ترتدي قناع للوقاية من فيروس كورونا تمر عبر محطة مترو في العاصمة طهران (أ ف ب).

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني، سيما سادات لاري بان، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد بلغ لغاية ظهر الإثنين 189 الفاً و876 شخصاً، ووفاة 113 شخصاً آخر خلال الساعات الـ 24 الماضية، مشيرة إلى أن عدد المتوفين في إيران بلغ 8 الاف و950 شخصاً.

 وأضافت سادات لاري في تصريحها الصحفي الإثنين، إنه تمّ خلال الساعات الـ 24 الماضية تسجيل 2449 حالة جديدة للإصابة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي عدد المصابين بالفيروس في البلاد إلى 189 الفاً و 876 حالة لغاية الآن بينهم  2765 في وضع حرج. وأشارت إلى أن عدد المتعافين من الفيروس بلغ 150 الفاً و590 شخصاً لغاية الآن.

كما أعلنت المتحدثة باسم وزارة الصحة، أن مليوناً و269 ألفاً، و194  شخصاً خضعوا لفحص الکشف عن الإصابة بفیروس "کوفید 19" فی أنحاء البلاد حتى الآن.

عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام كان قد قال إن هناك 24 فريقاً في إيران يعملون حالياً على صنع لقاح ضدّ فيروس كورونا.، مؤكداً أن بلاده بحاجة إلى تحديد حزمة صحية.

وأعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني في وقت سابق أن أداء إيران في مواجهة فيروس كورونا كان أفضل من الدول الأوروبية رغم العقوبات.