ازدياد مخيف في أعداد وفيات كورونا عالمياً

ازدياد في حصيلة إصابات وفيات فيروس كورونا في العالم، والولايات المتحدة تسجّل أعلى حصيلة للوفيات تليها البرازيل وبريطانيا. 

  • ازدياد مخيف في أعداد وفيات كورونا في الولايات المتحدة
    ازدياد مخيف في أعداد وفيات كورونا في الولايات المتحدة

ارتفعت حصيلة وفيات فيروس كورونا إلى ما لا يقل عن 627 ألف شخص في العالم، بحسب تعداد نشرته وكالة فرانس برس نقلا عن مصادر رسمية.
وتم تسجيل أكثر من 10 آلاف وفاة و266 الف إصابة جديدة الأربعاء في العالم، حيث تسجّل الولايات المتحدة أعلى حصيلة للوفيات في العالم تليها البرازيل وبريطانيا. 

وذكرت وزارة الصحة في ولاية فلوريدا الأميركية أنها سجلّت اليوم الخميس ارتفاعاً يوميا قياسياً في عدد الوفيات جراء الإصابة بمرض كوفيد-19، حيث توفي 173 شخصاً.
وسجلّت ولاية فلوريدا أيضاً ارتفاع عدد الإصابات بزيادة 10249 حالة إصابة، ليقارب إجمالي الإصابات نحو 390 ألفا، في حين بلغ مجموع الوفيات بالولاية 5632 وفاة.
وتشهد ولاية فلوريدا ثالث أكبر تفش لفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، وتسبقها ولايتا كاليفورنيا ونيويورك.

وتخطى عدد المصابين بفيروس كورونا  في أميركا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي عتبة الـ 4 ملايين مصاب أكثر من نصفهم في البرازيل، وقد سجلّت الاخيرة رقماً قياسياً في عدد حالات الإصابة اليومية بأكثر من67 ألف حالة ليصل العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة في البلاد إلى أكثر من مليونين. 

على إثر هذه التطورات أوصى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في تقرير بمنح دخل أساسي مؤقت لحوالى 3 مليار شخص من الأكثر فقراً في العالم للمساعدة في إبطاء وتيرة تفشي الفيروس.