"الصحة العالمية": النسخة البريطانية المتحوّرة من كورونا رُصدت في 60 دولة

منظمة الصحة العالمية تشير إلى أنّ النسخة المتحوّرة الثانية من فيروس كورونا التي ظهرت للمرة الأولى في جنوب أفريقيا ويعتقد أنّها أكثر عدوى من النسخة البريطانية رُصدت من جهتها في 23 دولة ومنطقة لغاية اليوم.

  • مواطنون يستخدمون المترو في بريطانيا (أ ف ب)
    مواطنون يستخدمون المترو في بريطانيا (أ ف ب)

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، أنّ النسخة البريطانية المتحوّرة من فيروس كورونا المستجدّ رُصدت حتى الآن في 60 دولة على الأقلّ، أي أكثر بعشر دول مما كان عليه الوضع قبل أسبوع.

وقالت المنظمة في بيان إنّ النسخة المتحوّرة الثانية التي ظهرت للمرة الأولى في جنوب أفريقيا، ويعتقد أنّها أكثر عدوى من النسخة البريطانية رُصدت من جهتها في 23 دولة ومنطقة لغاية اليوم.

وأظهر إحصاء لوكالة "رويترز" أن أكثر من 95.13 مليون أصيبوا بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليونين و36471.

وتمّ تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق، منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في كانون الأول/ ديسمبر 2019.

ولا تزال إصابات الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات بالفيروس، حيث أظهرت آخر حصيلة نشرتها جامعة "جونز هوبكنز" أن عدد الوفيات بلغ حتى الآن نحو 400 ألف.

ولا تزال أوروبا المنطقة الأكثر تأثراً، حيث سجلت 46 في المئة من إجمالي عدد الإصابات الجديدة في العالم و49 في المئة من الوفيات الأسبوع الماضي، بحسب منظمة الصحة العالمية.

وتمدد العديد من الدول الأوروبية القيود المشددة على الحياة اليومية لسكانها في محاولة للحد من تفشي الفيروس.