فريق منظمة الصحة العالمية يبدأ مهمة التحقيق في ووهان

بعد أن أمضوا فترة 14 يوماً من الحجر الصحي في أحد فنادق الصين، فريق منظمة الصحة العالمية المرسل للتحقيق في منشأ انتشار فبروس كورونا المستجد في ووهان يبدأ عمله اليوم.

  • فريق منظمة الصحة العالمية بعد إنهاء الحجر يبدأون اليوم مهمهتم في ووهان بالصين
    فريق منظمة الصحة العالمية بعد إنهاء الحجر يبدأون اليوم مهمهتم في ووهان بالصين

بدأ فريق الخبراء الذي أرسلته منظمة الصحة العالمية، مهمة التحقيق في انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في مدينة ووهان بالصين، بعد الانتهاء من الحجر الصحي لمدة 14 يوماً الذي تفرضه السلطات الصينية، بعد أن سُمح لهم بمغادرة الفندق.

وشارك إثنان من أعضاء الفريق، بما في ذلك عالمة الفيروسات ماريون كوبمانز، وعالم الحيوان بيتر داسزاك، صوراً لأنفسهم، أثناء استكمال شرط الحجر الصحي لمدة 14 يوماً على حساباتهم على موقع "تويتر".

هذا ووصل فريق "الصحة العالمية" إلى ووهان في 14 كانون الثاني/يناير في مهمة للتحقيق في أصول فيروس كورونا المستجد، حيث كانت المدينة الصينية أول بؤرة في العالم، عندما ظهرت مجموعة من الحالات الجديدة في كانون الأول/ديسمبر 2019.

واستقلّ فريق منظمة الصحة العالمية حافلة بعد مغادرة فندق الحجر الصحي اليوم الخميس، حيث من المتوقع أن يزوروا سوقاً محلياً كان مرتبطاً بالمجموعة الأولى من المرضى ومعهد ووهان لعلم الفيروسات، الذي يدرس فيروسات كورونا المشابهة لتلك التي تسببت في وباء "كوفيد-19".

وكانت منظمة الصحة العالمية قد في 23 كانون الثاني/يناير الجاري إنه من المبكر جداً التوصل إلى أي استنتاجات تتعلق بعمل بعثتها إلى مدينة ووهان الصينية وإذا ما كانت جائحة كورونا قد انطلقت منها.

يذكر أنه سُجلت أكثر من 18 ألف وفاة خلال 24 ساعة الماضية حول العالم، فيما تخطى عدد الإصابات في العالم المئة مليون، ما يؤكد تصاعد تفشي الفيروس منذ مطلع كانون الثاني/يناير، ووصول منحنى أعداد الضحايا إلى مستويات غير مسبوقة.

وفي الإجمال، أحصى العالم 2,16 مليون وفاة جراء كوفيد-19. وشدد ذلك الضغط على الحكومات لاحتواء الوضع.