حمد حسن للميادين: 650 ألف لبناني سجّلوا للحصول على لقاح كورونا حتى الآن

وزير الصحة اللبناني في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن، يؤكد للميادين أن "اللقاح هو الإجراء الوحيد المتاح أمامنا لمواجهة كورونا"، ويوضح أنّ "وصول اللقاح الروسي إلى لبنان سيتأخر".

  • حمد حسن للميادين: اللقاح هو الإجراء الوحيد المتاح أمامنا لمواجهة كورونا في ظل عدم وجود علاج
    حمد حسن للميادين: اللقاح هو الإجراء الوحيد المتاح أمامنا لمواجهة كورونا في ظل عدم وجود علاج

أكد وزير الصحة اللبناني حمد حسن، اليوم الجمعة، أنّ "650 ألف لبناني سجّلوا أسماءهم على منصة وزارة للصحة لأخذ لقاح كورونا".

حسن أوضح في مقابلة عبر برنامج "المشهديّة" على الميادين، أنّ "سرعة وجود اللقاحات أحد أسباب تردد الناس في الخضوع للتلقيح". 

واعتبر حسن أنّ "اللقاح هو الإجراء الوحيد المتاح أمامنا لمواجهة كورونا في ظل عدم وجود علاج للفيروس"، مؤكداً أنّ "لا عوارض خطيرة نتجت عند أيّ من اللبنانيين الذين تناولوا اللقاح". 

حسن تحدث عن أنّ لبنان "اعتمد في حملة التلقيح على لقاح فايزر، لأنه كان الوحيد المتاح أمامنا، وبدأنا محادثات سريعة لتأمين جرعات إضافيّة منه للبنان"، معلناً عن توقيع "اتفاق اليوم لحصول لبنان على مليون ونصف المليون جرعة من لقاح أسترازينيكا". 

وتحدث حسن عن أنّه "سيتأخر وصول اللقاح الروسي إلى لبنان بسبب الهجمة العالميّة للحصول عليه". 

في السياق نفسه، أكد وزير الصحة اللبناني في حكومة تصريف الأعمال، أنّه "وزعنا التجهيزات نفسها على جميع المستشفيات في لبنان من دون تمييز". 

ويذكر أنّ لبنان لم يُنهِ حتى الآن حالة الإغلاق التي فرضها منذ أكثر من شهر للحد من تفشي كورونا، حيث وصل عدد الوفيات إلى 4,206 وعدد الإصابات إلى 349 ألف.

وانطلقت الأحد الماضي في لبنان، حملة التطعيم بلقاح "فايزر/بيونتيك" ضد فيروس كورونا، بعد ساعات من وصول الدفعة الأولى منه إلى مطار بيروت الدولي.