الحوثي للميادين: الحرب الأميركية على اليمن فقاعة.. وعمليات جيشنا مستمرة

عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي يقول للميادين إنّ صواريخ اليمن ترعب الأميركيين، مؤكّداً أنّ الحرب الأميركية على اليمن أصبحت فقّاعة لا تضرّ الشعب اليمني.

  • عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي
    عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي

أكّد عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي للميادين، أنّ "عمليات القوات المسلحة اليمنية مستمرة ما استمر العدو في حصار غزة، وما استمر في إبادة أبنائها". 

وخلال زيارته اليوم الجمعة، ضريح مؤسس حركة أنصار الله، الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، في محافظة صعدة شمالي اليمن، قال الحوثي للميادين: "كانوا يقولون للشهيد القائد كيف ستواجه أميركا ولديها صواريخ؟ ونحن نقول لهم اليوم ها هي صواريخنا ترعب الأميركيين وتخوفهم وتقلقهم ولم تترك لهم البحر ساحة للاستراحة".

وأضاف أنّ "حاملة الطائرات الأميركية آيزنهاور تريد العودة إلى الولايات المتحدة، معرباً عن أمله "أن تعود بقية البوارج والفرقاطات إلى أماكنها". 

وتابع الحوثي مُشدّداً على أنّ الأميركيين "يعرفون صدق تحرك مجاهدينا في كل الجبهات"، مشيراً إلى أنهم يعرفون أيضاً أنّ "الشعب اليمني لم يُعرهم أي اهتمام، ولن يخيفه لا إرهابهم ولا تصريحاتهم ولا حربهم الإعلامية ولا السياسية ولا الاستخبارية".

وأكّد عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن للميادين أنّ "الحرب الأميركية على اليمن أصبحت فقّاعة لا تضر الشعب اليمني".

ويوم الأربعاء، أعلن المتحدث باسم القوات المسلّحة اليمنية، العميد يحيى سريع، تنفيذ القوات البحرية 4 عمليات عسكرية في خليج عدن، بالمسيّرات والصواريخ البحرية المناسبة، وذلك انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني، وردّاً على العدوان الأميركي - البريطاني على اليمن.

وجاءت العمليات اليمنية، بعدما جدّدت الولايات المتحدة وبريطانيا عدوانهما على اليمن، "إسناداً للاحتلال الإسرائيلي، وحمايةً لإجرامه في غزة"، إذ بلغت الاعتداءات، خلال 3 أشهر، 424 غارةً وقصفاً بحرياً، أدت إلى استشهاد 37 شخصاً وجرح 30 آخرين، كما أكّد قائد حركة أنصار الله، السيد عبد الملك الحوثي.

وفي وقت سابق، أعلن العميد سريع تنفيذ 5 عمليات عسكرية خلال 72 ساعةً، شملت استهداف سفينة "Hope Island" البريطانية في البحر الأحمر، وسفينتين إسرائيليتين، هما "MSC Grace F" في المحيط الهندي، و"MSC Gina" في البحر العربي.

وتواصل القوات المسلحة اليمنية دعم الشعب الفلسطيني، وإسناد مقاومته في وجه العدوان الإسرائيلي وحرب الإبادة الجماعية التي يشنّها لليوم الـ189 ضد الشعب الفلسطيني، وردّاً على العدوان الأميركي - البريطاني على اليمن.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزّة، اليوم، بأنّ "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر في القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية"، وارتفاع  عدد الشهداء إلى  33 ألفاً و634 و76 ألفاً و214 جريحاً منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

اقرأ أيضاً: "أحدث انتكاسة".. "بلومبرغ": واشنطن عجزت عن إيقاف عمليات اليمن في البحر الأحمر

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.