الحوثي: نعم جورج... حرب اليمن عبثية

عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي يسأل"إذا كانت تصريحات الوزير قرداحي مثلّت اساءة لدول التحالف السعودي فبم توصف الحرب على اليمن؟".

  • الحوثي: نعم جورج حرب اليمن عبثية
    الحوثي: نعم جورج حرب اليمن عبثية

تسائل عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي في تغريدة "إذا كانت تصريحات الوزير قرداحي مثّلت إساءة لدول التحالف السعودي، فبمَ توصف الحربُ على اليمن؟".

وقال إنه إذا كانت التصريحات تتنافى مع الأعراف - بحسب زعم السعودية فبمَ توصف الحرب والحصار من قبل السعودية على الشعب اليمني.

وأرفق الحوثي تغريدته بوسم:" نعم جورج حرب اليمن عبثية"،  وطالب كافة الأحرار بالتفاعل مع الوسم".

وزير الكهرباء في حكومة صنعاء احمد العليي وجّهَ تحية إلى قرداحي لمواقفه تجاه اليمن أرضاً وشعباً، واستنكر الحملة الإعلامية الشرسة ضدَّه.

هذا وأشاد وزير الإعلام في حكومة صنعاء ضيف الله الشامي، يوم أمس الأربعاء، بما وصفه بـ"الموقف الحر والمشرّف" لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، بشأن العدوان على اليمن، والتي اعتبرها "حرباً عبثية يجب أن تتوقف". 

واستنكر الوزير الشامي، في تصريح إلى وكالة الأنباء اليمنية، الهجمة التي تعرّض لها الوزير اللبناني على خلفية موقفه الذي عبّر عنه من خلال إحدى القنوات الفضائية، وتأكيده استمرار موقفه من الحرب على اليمن. 

هذا وأعلن قرداحي التزامه التام بالبيان الوزاري للحكومة، قائلاً :"ملتزم بالحفاظ على أفضل العلاقات مع الدول العربية الشقيقة،  ولا سيما السعودية ودول الخليج واليمن".

ولفت إلى أن "الحديث الذي تمّ بثّه جرى قبل أسابيع من تأليف الحكومة، وكنت أدليت به بصفة خاصة".

وحول الاعتذار الذي طُلب منه تقديمه، أشار الوزير اللبناني إلى أن "لديّ الشجاعة الأدبية لأن أعتذر عن خطأ ارتكبته أثناء وجودي في الوزارة بصفة رسمية".

وأثار وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، ردود فعل دولية ومحلية، بعد أن قال خلال استضافته في البرنامج التلفزيوني  "برلمان الشعب" إن "جماعة أنصار الله تدافع عن نفسها في وجه اعتداء خارجي على اليمن منذ سنوات".

 

اخترنا لك