"الروسي للمصالحة" يكشف عدد الصواريخ التي أسقطتها الدفاعات السورية السبت

المركز الروسي للمصالحة في سوريا يعلن استشهاد 5 عسكريين سوريين من جراء عدوان جوي شنته 4 مقاتلات تابعة للاحتلال الإسرائيلي من طراز "أف - 16".

  • قوات الدفاع الجوي السورية استخدمت منظومتي "بانتسير أس - 1" و"بوك - أم2"

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا، اليوم السبت، استشهاد 5 عسكريين سوريين من جراء عدوان جوي شنته 4 مقاتلات تابعة للاحتلال الإسرائيلي، من طراز "أف - 16".

وقال نائب مدير مركز المصالحة الروسي، أوليغ إيغوروف، خلال إفادة صحافية، إنه "في السابع عشر من أيلول/سبتمبر، بين الساعة الـ00:45 والـ00:55، شنّت 4 مقاتلات تكتيكية من طراز أف - 16، تابعة للقوات الجوية الإسرائيلية، من مرتفعات الجولان (المحتلة)، هجوماً عبر استخدام 4 صواريخ مجنَّحة و6 قذائف جوية موجهة إلى محافظة دمشق".

وأشار إيغوروف إلى أنّ قوات الدفاع الجوي السورية تمكّنت، من خلال استخدام منظومتي "بانتسير أس - 1" و"بوك - أم 2" الروسيتين، تدمير صاروخين إسرائيليين و6 قذائف جوية موجَّهة.

واستُشهد خمسة عسكريين سوريين فجر اليوم السبت، من جراء عدوان إسرائيلي على مطار دمشق الدولي وبعض النقاط في الريف الجنوبي لدمشق.

ومطلع هذا الشهر، أعلن مركز المصالحة الروسي، التابع لوزارة الدفاع الروسية، أنّ 8 مقاتلات إسرائيلية من طراز "أف - 16"، اعتدت على حلب ودمشق في سوريا.