العراق: المقاومة الإسلامية تستهدف بالمسيّرات قاعدة "تل نوف" الجوية الإسرائيلية

المقاومة الإسلامية في العراق تنفّذ عملية؛ رداً على المجازر الإسرائيلية في غزة، وفي إطار مقاومتها الاحتلال، مستهدفةً قاعدة جوية إسرائيلية داخل فلسطين المحتلة.

  • من مشاهد استهداف المقاومة الإسلامية في العراق مطار
    من مشاهد استهداف المقاومة الإسلامية في العراق مطار "كريات شمونة" (الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية في العراق)

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، فجر اليوم الثلاثاء، استهدافها قاعدة "تل نوف" الجوية الإسرائيلية في فلسطين المحتلّة، مؤكدةً أن العملية تمّت بواسطة الطيران المسيّر. 

وشدّدت، في بيانها، على أنّ هذا الاستهداف يأتي نصرةً لأهل غزّة ورداً على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين الفلسطينيين العزّل، مضيفةً أنها مستمرة في دكّ معاقل الأعداء استكمالاً للمرحلة الثانية لعمليات مقاومة الاحتلال. 

كذلك، نشرت المقاومة مشاهد من إطلاقها مسيّرة، بتاريخ 31 آذار/مارس 2024، في اتجاه أم الرشراش (إيلات) جنوبي فلسطين المحتلة. 

وأمس، أكدت المقاومة الإسلامية في العراق ضرب مجاهديها هدفاً حيوياً في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك بالأسلحة المناسبة.

وبالتزامن، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنّ حريقاً اندلع بعد دوي صفارات الإنذار في "إيلات" في إثر سقوط صاروخ أو مسيّرة أو صاروخ اعتراضي، حيث اتجهت فرق الإطفاء إلى المكان.

وأضاف الإعلام الإسرائيلي أنّ "وسائل مجهولة" سقطت في "إيلات"، ما أدى إلى إصابة أماكن عدّة، قائلاً إنّ "جهة إطلاق الطائرة المسيّرة نحو إيلات هي العراق وليست اليمن".

وأكد أنّ الطائرة المسيّرة هاجمت في "إيلات" قاعدة عسكرية.

اقرأ أيضاً: العراق: إعلان مرحلة ثانية من عمليات المقاومة.. تتضمن إخراج موانئ الاحتلال عن الخدمة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.