القوات الروسية تحصي الخسائر الأوكرانية خلال الساعات الـ24 الأخيرة

القوات الروسية تُحصي خسائر كييف خلال الساعات الماضية في جمهورية دونيتسك الشعبية وخاركوف.

  • القوات الروسية تستهدف مستودع أسلحة
    القوات الروسية تحصي الخسائر الأوكرانية خلال الساعات الـ 24 الأخيرة

استهدفت القوات الروسية، اليوم الإثنين، مستودعات الأسلحة والمعدات العسكرية في الجيش الأوكراني في جمهورية دونيتسك الشعبية، بالإضافة إلى مستودع للمعدات العسكرية الخاصة بفوج تابع للقوات الخاصة الأوكرانية في مقاطعة زاباروجيا.

وقالت الوزارة، في بيانٍ لها، إنّ "الطائرات التابعة للطيران التعبوي التكتيكي وقوات المدفعية والصواريخ استهدفت مستودعاً للأسلحة والمعدات العسكرية الأوكرانية بالقرب من مدينة كراسني ليمان في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وبحسب البيان، أُصيب 79 وحدة فرعية للمدفعية في مرابض نيران خاصّة بها وقوى بشرية ومعدّات عسكرية في 101 منطقة.

يأتي ذلك بعد أن اعترفت القوات الأوكرانية بأنها خسرت مدينة سوليدار في جمهورية دونيتسك الشعبية بالكامل.

القوات الروسية قضت على 30 عسكرياً أوكرانيّاً في محور جنوبي دونيتسك

وقضت وحدات المنطقة العسكرية الشرقية الروسية على نحو 30 عسكرياً أوكرانياً، ودمّرت 3 وحدات من المعدات العسكرية، وذلك خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وقالت الدفاع الروسية إن وحدات المنطقة العسكرية الشرقية ألحقت هزيمة شاملة بلواء المشاة الآلي الـ65، والتابع للقوات المسلحة الأوكرانية، في منطقة بلدة ستيبوفوي في مقاطعة زاباروجيا، ولواء الدفاع الإقليمي الـ108 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة بلدة نوفوسيلكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

اقرأ أيضاً: "الدفاع الروسية" تعلن السيطرة على مدينة سوليدار بالكامل

مقتل أكثر من 100 عسكري أوكراني في محوري كوبيانسك وكراسني ليمان

في سياقٍ متصل، أجهزت القوات الروسية على 100 عسكري أوكراني خلال الساعات الـ 24 الأخيرة في محوري كوبيانسك وكراسني ليمان شرقي مقاطعة خاركوف.

وجاء في بيان الوزارة إن "الطيران الروسي ومدفعية المنطقة العسكرية الغربية ألحقتا، في محور كوبيانسك، هزيمة بوحدات من اللواء الآلي الـ92 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية ولواء الدفاع الإقليمي الـ103 في بلدتي سينكوفكا وبيريستوفويه في مقاطعة خاركوف. وأسفرت الضربات عن مقتل أكثر من 30 عسكرياً أوكرانياً وتدمير مدرعتين قتاليتين وثلاث مركبات".

وأضافت الوزارة أنّ "وحدات المدفعية الروسية، في المنطقة العسكرية المركزية، ألحقت الهزيمة بالقوى العاملة التابعة للواء الهجوم الـ95 المحمول جواً، واللواء الـ125 للدفاع الإقليمي الأوكراني، في بلدتي سيريبريانكا وتيرني في محور كراسني ليمان"، موضحة أن "أكثر من 75 عسكرياً أوكرانياً قُتلوا، وتمّ تدمير 3 دبابات و5 مدرعات قتالية وشاحنة صغيرة".

وقال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أمس الأحد، إنّ ديناميكيات العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا إيجابية، وكل شيء يسير ويتطور في إطار خطة وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة.

اقرأ أيضاً: صفارات الإنذار تدوي في عدد من مناطق أوكرانيا.. وإسقاط طائرة مسيرة في القرم
 

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.