رابطة علماء اليمن ووزارة الحج تنددان بمنع السعودية حج الوافدين

رابطة علماء اليمن ووزارة شؤون الحج والعمرة في صنعاء تنددان بقرار منع النظام السعودي الحج للوافدين من خارج المملكة، والرابطة تصف القرار بـِ"الارتجالي والآثم، البعيد عن الرشد والحكمة، والمستفز لمشاعر المسلمين"

  •  رابطة علماء اليمن ووزارة الحج تنددان بمنع السعودية بمنع حج الوافدين
    استنكر البيان صمت كثيرٍ من الدول العربية والإسلامية عن القرار السعودي بمنع حج الوافدين

ندَّدت رابطة علماء اليمن ووزارة شؤون الحج والعمرة في صنعاء بقرار "منع النظام السعودي الحج للوافدين من خارج المملكة"، وذلك في ندوةٍ عُقِدت في صنعاء اليوم الاثنين.

ووصفت رابطة علماء اليمن القرار بـ"الارتجالي والآثم، البعيد عن الرشد والحكمة، والمستفز لمشاعر المسلمين".

واستنكرت رابطة علماء اليمن، ووزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة، في بيانٍ أصدرتاه "صمت كثيرٍ من الدول العربية والإسلامية، وغضّها الطرف عن قرار النظام السعودي الظالم بمنع حج الوافدين"، ودعت إلى "إدانة جرائم ومجازر آل سعود بحق حجاج بيت الله الحرام المتكررة منذ نشأة النظام السعودي".

وشدد البيان على "وحدة الأمة الإسلامية في وجه المخططات والمشاريع الصهيوأميركية والعمل على تحرير المقدسات، والدعوة إلى تجريم وتحريم ممارسات ما يسمى بهيئة الترفيه السعودية التي تشجع على الانحراف".

وختم البيان بالدعوة إلى "إدانة التواجد العسكري الأميركي والبريطاني والصهيوني في بلاد الحرمين الشريفين".

ووقف الحجاج اليوم على صعيد عرفات لأداء ركن الحج الأعظم، وليتوجهوا من بعده إلى منطقة مزدلفَة فمشعر منى لرمي جمرة العقَبة الكبرى.

وبالأمس وصل إلى مشعر منى عشرات آلاف الحجاج، من المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة الملقحين ضد وباء "كوفيد - 19".

وأشارت وزارة شؤون الحج السعودية إلى مشاركة "نحو 60 ألف مقيم في المناسك"، مقارنة بنحو 2,5 مليون مسلم في عام 2019، فيما اختير المشاركون من بين 558 ألف متقدم وفق نظام تدقيق إلكتروني.