روسيا تعلن تدمير مرافق إنتاج وتخزين طائرات مسيرة أوكرانية

وزارة الدفاع الروسية تؤكد تدمير مرافق المجمع الصناعي العسكري لأوكرانيا، المختص بتصنيع طائرات مسيّرة هجومية، وتنشر الحصيلة الأخيرة للعملية العسكرية.  

  • روسيا: تدمير مرافق إنتاج وتخزين طائرات مسيرة أوكرانية
    روسيا: تم استهداف مستودعات تخزين ومواقع إطلاق الطائرات الأوكرانية بدون طيار

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، تدمير مرافق المجمع الصناعي العسكري لأوكرانيا المختص بتصنيع طائرات مسيّرة هجومية لتنفيذ هجمات في الأراضي الروسية. 

وقالت وزارة الدفاع، في بيان، إنّه "في 31 كانون الأول/ديسمبر 2022، وجهت القوات المسلحة الروسية ضربة بأسلحة جوية بعيدة المدى، عالية الدقة، على مرافق المجمع الصناعي العسكري لأوكرانيا المختص بتصنيع طائرات هجومية بدون طيار تستخدم في تنفيذ هجمات إرهابية ضد الاتحاد الروسي".

وأضافت الوزارة أنه "تم استهداف مستودعات تخزين ومواقع إطلاق الطائرات الأوكرانية بدون طيار، وتم تنفيذ المهمة بنجاح، وأحبطنا خطط نظام كييف لتنفيذ هجمات إرهابية ضد روسيا في المستقبل القريب".

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، مقتل نحو 350 مسلحاً أوكرانياً خلال الساعات الـ24 الماضية في عدة مناطق نتيجة للعمليات القتالية.

وأوضحت أنه "في اتجاه كوبيانسك، تم استهداف أكثر من 40 جندياً أوكرانياً، وفي اتجاه كراسنو ليمانسكي في جمهورية لوغانسك الشعبية بلغت الخسائر التي تكبدتها القوات المسلحة الأوكرانية 150 جندياً".

وأضافت أنه "في اتّجاه دونيتسك، تكبد العدو أكثر من 110 جنود أوكرانيين، وفي اتجاه جنوب دونيتسك قُتل ما يصل إلى 50 جندياً أوكرانياً".

كذلك، أفادت وزارة الدفاع أنّه "تم تدمير 15 طائرة بدون طيار تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين ومناطق زاباروجيا وخيرسون وبيلغورود وميكولايف"، مشيرةً إلى إسقاط  مروحية من طراز "مي-8" في جمهورية دونيتسك، واعتراض 7 صواريخ "هيمارس" في جمهورية لوغانسك.

وتابعت: "تم تدمير 6 مجموعات أوكرانية للتخريب والاستطلاع تعمل في اتجاه منطقة زاباروجيا وجمهورية دونيتسك الشعبية، وتدمير رادار مضاد للبطارية أميركي الصنع بالقرب من مدينة أرتيموفسك في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأكدت الوزارة "تدمير مستودع ذخيرة مدفعية للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من قرية ميرن في منطقة زاباروجيا، وإصابة 68 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق نار وقوات ومعدات عسكرية في 102 منطقة"، فضلاً عن "تدمير مدفعي هاوتزر ذاتية الدفع من طراز كراب بولندي الصنع في دونيتسك".

اقرأ أيضاً: شويغو: انتصار العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا أمرٌ حتمي

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.