فصائل المقاومة الفلسطينية تُحيّي عملية القوات اليمنية في البحر الأحمر

فصائل المقاومة الفلسطينية تشيد بجهود القوات المسلحة اليمنية المساندة لفلسطين وغزة، وتقول إن تمكّن المقاومة اليمنية من السيطرة على سفينة إسرائيلية يدخل المعركة في مرحلة جديدة.

  • فصائل فلسطينية تشيد بالجهود اليمنية المساندة لفلسطين وغزة
    فصائل فلسطينية تشيد بالجهود اليمنية المساندة لفلسطين وغزة

وجّه القيادي في حركة حماس أسامة حمدان التحية إلى الجيش اليمني على الخطوة التي قام بها لوقف الدعم لكيان الاحتلال، في إشارة إلى عملية احتجاز سفينة شحن إسرائيلية في البحر الأحمر.

بدورها، أشادت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الأحد، في بيان بجهود الإسناد والدعم التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية للمقاومة الفلسطينية، "من خلال عملياتها الشجاعة التي تستهدف مصالح كيان الاحتلال الإسرائيلي".

وأوضح البيان أن "هذا العمل البطولي والشجاع هو ترجمة حقيقية للمواقف وعدم الاكتفاء بخطابات وتصريحات الشجب والإدانة التي لا يلقي العدو لها بالاً".

"الجبهة الشعبية": مرحلة جديدة

من جهتها، أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن تمكّن المقاومة اليمنية من السيطرة على سفينة إسرائيلية يدخل المعركة في مرحلة جديدة. 

وأوضحت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في بيان، أن "محور المقاومة يُسجّل صفحات مشرقة ويُسطّر أروع صور الإسناد لفلسطين ومقاومتها".

وأشارت إلى أنّ الأحداث في غزة خلقت حالة التفاف واسعة مع القضية الفلسطينية على امتداد العالم، وأعادت الاعتبار إلى خيار المقاومة الشاملة وإلى شعار وحدة الساحات.

حركة المجاهدين: نُشيد بإسناد القوات اليمنية

وثمّنت، حركة المجاهدين الفلسطينية، المواقف اليمنية الداعمة للشعب الفلسطيني في مواجهته للعدوان الإسرائيلي والتي تعبّر عن أصالة وإرادة الشعب اليمني.

وأشادت الحركة بإسناد القوات المسلحة اليمنية للمقاومة الفلسطينية في غزة، ولا سيما عملية إيقاف سفينة شحن إسرائيلية.

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، أنّ القوات البحرية اليمنية نفّذت عملية عسكرية في البحر الأحمر كان من نتائجها احتجاز سفينة إسرائيلية.

وأكد العميد سريع أنّ السفينة الإسرائيلية تم اقتيادها إلى الساحل اليمني، قائلاً إن عمليات القوات المسلحة لا تهدّد إلا سفن الكيان الإسرائيلي والمملوكة لإسرائيليين.

وقال عضو المكتب السياسي في حركة أنصار الله محمد البخيتي، في حديث إلى الميادين، إن  قائد حركة أنصار الله في اليمن، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي كان قد أكد سابقاً أنه سيتم استهداف سفن الاحتلال الإسرائيلي في البحر الأحمر إذا لم يتوقّف العدوان على غزة.

وشدد على أن العمليات العسكرية اليمنية في عمق الاحتلال أو البحر ستستمر حتى تتوقّف الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة، ولن نقبل أن نقف متفرّجين على جرائم الاحتلال في غزة.

بدوره، رأى المتحدث باسم "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، أنّ "اختطاف السفينة التي تحمل اسم "غالاكسي ليدر" من قبل الحوثيين قرب اليمن جنوبي البحر الأحمر يعد حدثاً خطيراً للغاية".

اقرأ أيضاً: القوات المسلحة اليمنية: سنستهدف السفن الإسرائيلية وتلك التي تُشغّلها شركات العدو 

كتائب القسام تعلن بدء عملية "طوفان الأقصى" بإطلاق آلاف الصواريخ على غلاف غزة، واقتحام قوات المقاومة لمستوطنات ومواقع الاحتلال، وذلك رداً على الاعتداءات في المسجد الأقصى، والاحتلال الإسرائيلي يشن عدواناً واسعاً على قطاع غزة.