فلسطينيون يتصدون لقوات الاحتلال أثناء اقتحام سلوان في القدس المحتلة

فلسطينيون يتصدون لقوات الاحتلال الاسرائيلي أثناء اقتحامها حي بئر أيوب داخل بلدة سلوان في القدس المحتلة، ويحرقون عمود كاميرات تابع للاحتلال في الحيّ خلال المواجهات التي جرت في البلدة في جنوب المسجد الأقصى.

  • فلسطينيون يتصدون لقوات الاحتلال في القدس المحتلة
    اعتقل مستعربون ثلاثة شبان فلسطينيّين بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي

تصدّى فلسطينيون، فجر اليوم الخميس، لقوات الاحتلال الاسرائيليّ التي اقتحمت حيّ بئر أيوب داخل بلدة سلوان في القدس المحتلة.

واعتقل مستعربون ثلاثة شبانٍ فلسطينيّين بحمايةٍ من قوات الاحتلال الإسرائيلي. كما أُحرق عمود كاميرات تابع للاحتلال في الحيّ خلال المواجهات التي جرت في البلدة في جنوب المسجد الأقصى.

دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة أفادت بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى وقاموا بجولاتٍ استفزازيةٍ وأدوا طقوساً تلموديةً في باحاته.

هذه الاقتحامات تأتي بالتزامن مع دعواتٍ وجّهها مستوطنون وجماعاتٌ متطرّفةٌ  لاقتحامٍ جماعيّ للمسجد الأقصى بمناسبة ما يسمّونه "خراب الهيكل" يوم الأحد المقبل.

وقال رئيس الهيئة الاسلامية العليا الشيخ عكرمة صبري للميادين، إن الاحتلال يُحاول فرض سيادته على الأقصى من خلال استباحته للمستوطنين.

وأضاف صبري: "الاحتلال يُحاول محاصرة الأقصى من خلال اعتداءاته على المناطق المقدسية ولا سيما بلدة سلوان.

 

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيليّ عشرات الطلاب والطالبات عند مدخل قرية ترمسعيا شمال مدينة رام الله بحسب مصدرٍ في الكتلة الإسلامية في جامعة بير زيت.

وأكد المصدر أنّ شاحنة تجارية تقلّ قوات خاصة إسرائيلية و مستعربين، اعترضت حافلة الطلاب بعد عودتهم من وقفة تضامنية مع عائلة الأسير منتصر الشلبي، إشارة إلى اعتقال أكثر من أربعين طالباً واقتيادهم إلى جهة مجهولة.

وفي الأغوار الشمالية  اعتدى جنود الاحتلال والمستوطنون على المدنيين الفلسطينيين، وقد تداولت مواقع التواصل الاجتماعيّ مشاهد لطفلة أصيبت من جرّاء إطلاق مستوطنين غاز الفلفل على الأهالي في خربة أم الجمال في الأغوار الشماليّة.

وتتواصل الاعتداءات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في القدس المحتلة، حيث تصدى شبان فلسطينيون، فجر أمس الأربعاء، لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت بلدة الطور في القدس المحتلة وبلدة بيتا جنوبي نابلس، وفق ما أفادت به وسائل إعلام فلسطينية.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات ومداهمات واسعة طالت اعتقال 13 مواطناً في بيتا جنوب نابلس، وذلك بعد اقتحام أكثر من عشرة دوريات عسكرية إسرائيلية القرية.