الجيش السوري يقترب من تأمين اوتستراد حلب دمشق

الجيش السوري يحرر قرية الكلارية جنوب غرب الراشدين أربعة غرب مدينة حلب ويدخل بلدة البرقو ليقترب من تأمين شرق أوتوستراد حلب دمشق من جهة تلة العيس.

  • اوتستراد حلب دمشق قرب مدينة سراقب (أ ف ب - أرشيف)

أفاد مراسل الميادين بسقوط قتلى وجرحى من جراء انفجار في مدينة عفرين شمال غرب حلب. 

وبالتزامن مع ذلك، يواصل الجيش السوري تقدمه في ريفي حلب وإدلب وقد استعاد السيطرة على قرية القماري على أوتوستراد حلب- دمشق، وفق مراسلنا. و

وبذلك يكون الجيش السوري قد أمّن 20 كيلومتراً من طريق حلب-سراقب كما استعاد بلدة الزربة في ريف حلب الجنوبيّ.

وفي وقت سابق، قال مراسل الميادين إنّ الجيش السوري حرر قرية الكلارية جنوب غرب الراشدين أربعة غرب مدينة حلب ودخل بلدة البرقو ليقترب من تأمين شرق أوتوستراد حلب دمشق من جهة تلة العيس.

 كما سيطر الجيش السوري على بلدة الزربة على الاوتستراد، وفقاً لمراسلنا.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع السورية متابعة وحدات من قواتها المسلحة التقدم في محافظتي إدلب وحلب للقضاء على التنظيمات الإرهابية التي زادت من اعتداءاتها ضد المدنيين.

بيان القيادة العامة للقوات المسلحة أكد تحقيق القوات المسلحة إنجازات ميدانية نوعية، مشيراً إلى التقاء القوات المتقدمة من ريف إدلب الشرقي القوات المتقدمة من ريف حلب الجنوبي.

هذا وأنهى الجيش السوري تمشيط مدينة سراقب في ريف إدلب الشرقي بعد أيام على تحريرها وإجبار الجماعات المسلحة على الفرار منها.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الاثنين، مقتل 8 مدنيين بتفجير شاحنة بمدينة عفرين شمال غربي سوريا، متهمة وحدات حماية الشعب الكردية، التي تصنفها أنقرة كإرهابية، بتدبير الهجوم.

وذكرت الوزارة في بيان "مقتل 8 مدنيين وإصابة 7 آخرين في انفجار بمدينة عفرين في ريف حلب الشمالي"، موضحة أن الانفجار وقع بعد "قيام وحدات حماية الشعب بتفجير عبوة ناسفة بشاحنة محملة بمادة  المازوت".