قوات التحالف تواصل قصف منازل المدنيين في اليمن

مقاتلات التحالف السعودين تستهدف بغارتين جويتين مديرية مجزر بمأرب شمال شرق اليمن، وتواصل القصف الجوي باستهدف طائرات التحالف بـ6 غارات جوية مديرية خب والشعف بالجوف المجاورة لمأرب شمال شرق اليمن. 

  • قوات التحالف تواصل قصف منازل المدنيين في اليمن
    مصدر عسكري:  قوات التحالف استهدفت منازل المدنيين غرب البلاد (أرشيف)

أفاد مصدر عسكري يمني باستهداف القوات المتعددة للتحالف بصاروخين موجهين منزل أحد المدنيين في شارع الخمسين شرق مدينة الحديدة الساحلية غرب اليمن.

كما استهدفت القوات المتعددة للتحالف خلال الساعات الماضية بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة حارة الضبياني في منطقة 7 يوليو السكنية، بالتزامن مع استحداث جرافتين عسكريتين تحصينات قتالية جديدة شرق مدينة الشباب في شارع الـ90 شرق المدينة، كما طال القصف المدفعي للتحالف مطار الحديدة الدولي وفق ما أفاد به مصدر عسكري يمني. 

بالتوازي، شنّت مقاتلات التحالف السعودين غارتين جويتين على مديرية مجزر بمأرب شمال شرق اليمن، وتواصل القصف الجوي باستهدف طائرات التحالف بـ6 غارات جوية مديرية خب والشعف بالجوف المجاورة لمأرب شمال شرق اليمن. 

سياسياً، قال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي بأن الإدارة الذاتية للجنوب تمثّل معركة الشعب على الفساد والفاسدين وتجار الحروب"، متهماً حكومة هادي بعرقلة تنفيذ اتفاق الرياض وغيابها المتعمّد عن القيام بمسؤولياتها، داعياً الجنوبيين إلى الالتفاف حول قيادة المجلس الإنتقالي لتنفيذ إجراءات الإدارة الذاتية للجنوب".

وشهدت مناطق متفرقة من مدينة عدن جنوب اليمن خلال اليومين الماضيين احتجاجات غاضبة لمواطنين نتيجة تردي الأوضاع المعيشية وتدني الخدمات واستمرار انقطاع الكهرباء، وأقدم المحتجون في مدينة عدن على قطع بعض الشوارع وأضرموا المحتجون النيران في إطارات تالفة ومنعوا حركة المرور مطالبين بتوفير الخدمات الأساسية من كهرباء ومياه.