هيئة إسرائيلية تطالب بعدم المصادقة على صفقة تبادل أسرى مع حماس

موقع القناة السابعة الإسرائيلية يتحدث عن أنّ هيئة إسرائيليّة مناهضة لصفقة تبادل أسرى مع حماس تناشد أعضاء الكابينت قبل اجتماعهم اليوم الخميس، لعدم المصادقة على صفقة تبادل أسرى يتمّ بلورتها مع الحركة.

  • هيئة إسرائيلية تطالب بعدم المصادقة على صفقة تبادل أسرى مع حماس
    مصادر في حماس: على الاحتلال أن يطلق سراح 250 أسيراً مريضاً

تحدث موقع "القناة السابعة" الإسرائيليّة عن أنّ "هيئة النضال ضد صفقة الإرهاب المناهضة لإبرام صفقة بين حركة حماس وإسرائيل"، والتي تتضمن تحرير من وصفتهم بـ"مخربين"، بعثت صباح اليوم الخميس رسالة عاجلة إلى أعضاء المجلس الوزاري المصغر قبيل انعقاده بعد ظهر اليوم، لبحث صفقة تبادل أسرى يتمّ بلورتها. 

الموقع الإسرائيلي أوضح أنّ الرسالة قالت: "قبيل بحث محتمل في الكابينت اليوم الخميس بخصوص صفقة لتحرير مخربين، نحن ندعوكم لوضع حد للوهن وتبني تقرير لجنة شمغار الذي قُدم للحكومة قبل 12 عاماً".

وأضافت الرسالة العاجلة: "لا توافقوا على أن تكونوا شركاء بالمصادقة عليها أو حتى دفعها قدماً لصفقة أخرى تشكل خضوعاً للإرهاب، وتحوّل يد المؤسسة الأمنيّة الطويلة إلى باب دوار لصبّ الزيت على لهيب الإرهاب والتخلّي عن حياة مواطني إسرائيل".​

موقع القناة السابعة نقل أيضاً عن مصادر في حركة حماس أن "إسرائيل تعرف أنّ مقابل حصولها على معلومات بشأن مصير الأسرى، يتوجب عليها أن تطلق سراح 250 أسيراً من المرضى والعجزة والنساء والقاصرين".

كما أكد الصحافي الإسرائيلي يوني بن مناحم، بحسب الموقع، أنّ حماس "أعدت قائمة بأسماء كل الأسرى الذين تطالب بإطلاق سراحهم في إطار الصفقة". 

يذكر أنّ القناة 13 الإسرائيلية كانت نقلت عن مصادر إسرائيلية رفيعة المستوى يوم 16 نيسان/أبريل الماضي، أن هناك "فرصة ذهبية لصفقة تبادل أسرى مع حركة حماس".