الحوثي: العدوان يمنع وصول الأدوية الخاصة بكورونا

عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي يؤكد أن "دول العدوان تمنع دخول السفن النفطية والبضائع من الوصول إلى موانئ الحُديدة غرب اليمن". 

  • الحوثي: العدوان يمنع وصول الأدوية الخاصة بكورونا
    الحوثي: الحصار للأدوية المشتراة الخاصة بكورونا لم يسمح بوصولها من قبل العدوان

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي اليوم الإثنين، أن دول "العدوان تدعي إفكاً أنها تهادن الشعب اليمني بينما القصف الجوي والمعارك البرية مستمران".

وشدد الحوثي في تغريدةٍ على تويتر على أن "الحصار للأدوية المشتراة الخاصة بكورونا لم يسمح بوصولها من قبل العدوان رغم استعداد مكاتب الأمم بإيصالها".

وأضاف الحوثي أن "دول العدوان تمنع دخول السفن النفطية والبضائع من الوصول إلى موانئ الحُديدة غرب اليمن". 

وكانت اللجنة الوزارية لمكافحة الأوبئة في حكومة صنعاء بحثت منذ أسبوع، المستجدات المتصلة بوباء كورونا على المستوى الوطني "بما في ذلك المحافظات الحرّة والمحتلة"، وأقرت على موجبها بتجهيز المستشفى الميداني بسعة 3 آلاف سرير.

بدورها، أعربت مفوضة اللاجئين في اليمن الخميس الماضي، عن حزنها للوفيات الناجمة عن فيروس كورونا، مشددة على أن دعم اليمن ضرورة ملّحة مع تسجيل مزيد من الإصابات بين اليمنيين.

وكانت حكومة الرئيس هادي قد أعلنت اليوم الإثنين، أن محافظة عدن جنوب اليمن مدينة موبوءة، بعد ارتفاع إصابات الكورونا فيها إلى 35 حالة بينها 4 وفيات، كما قررت إيقاف حركة النقل الجماعي من عدن إلى بقية المحافظات الأخرى مع السماح باستمرار حركة النقل التجاري.