ليبيا: قوات الوفاق تسيطر على 3 معسكرات استراتيجية في طرابلس

قوات حكومة الوفاق الليبية تسيطر على نقاط ارتكاز سواء في الدفاع أو الهجوم، وتكمل سيطرتها على منطقة مشروع الهضبة.

  • ليبيا: قوات الوفاق تسيطر على 3 معسكرات استراتيجية في طرابلس
    القتال ينتقل إلى منطقة الخلاطات وإلى جانب المعسكرات الاستراتيجية الثلاثة اليرموك وحمزة والتكبالي

سيطرت القوات التابعة لحكومة الوفاق على 3 معسكرات استراتيجية في العاصمة الليبية طرابلس التي تمثل نقاط ارتكاز سواء في الدفاع أو الهجوم.

وبذلك تكون قوات الوفاق أكملت سيطرتها على منطقة مشروع الهضبة إضافة إلى شارع المطبات لينتقل القتال إلى منطقة الخلاطات وإلى جانب المعسكرات الاستراتيجية الثلاثة اليرموك وحمزة والتكبالي حيث هناك معسكر النقلية إضافةً إلى مقر قيادة الأركان.

وأعلنت عمليةْ "بركان الغضب" التابعة لحكومة "الوفاق" الليبية منذ أيام، تقدم قواتها في محوري صلاح الدين ومشروع الهضبة جنوبي طرابلس، والسيطرة على معسكري اليرموك وحمزة. 

ودعت عملية "بركان الغضب"، المواطنين إلى "عدم الرجوع إلى منازلهم بعد تحرير نطاقها، قبل أن تقوم سرايا وفرق الهندسة العسكرية بإتمام عمليات المسح وإزالة الألغام والمتفجرات".

كما وكشف منذ يومين خبراء في الأمم المتحدة عن مهمة سرية تؤديها قوات غربية خاصة في ليبيا لدعم قوات خليفة حفتر بتخطيط من شركات إماراتية.

التقرير السري الذي اطلعتْ عليه وكالة الأنباء الألمانية أشار إلى مشاركة 20 شخصاً على الأقل من أُستراليا وفرنسا ومالطا وجنوب أفريقيا وبريطانيا والولايات المتحدة في المهمة.

وأوضح التقرير أن "المهمةَ التي أجهضت بعد أيام قليلة كانت تتضمّن إِيقاف سفن الإِمداد التركية واعتراض إمدادات الأسلحة وهي في طريقها إلى طرابلس".