ظريف: لا عجب أن تستمر الاحتجاجات في أميركا

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يدين في تغريدة له على "تويتر" أساليب الحكومة الأميركية غير المجدية في قمع وسجن المتظاهرين، بعد مقتل جورج فلويد.

  • ظريف: لا عجب أن تستمر الاحتجاجات في أميركا
    ظريف: الشعب الأميركي تعب من عنصرية وفساد وظلم وعدم كفاءة قادته

غرّد وزير الخارجية  الإيراني محمد جواد ظريف على صفحته على تويتر وقال:"كما قلت من قبل، لا عجب أن تستمر الاحتجاجات في الولايات المتحدة، يريد الشعب الأميركي أن يشارك قادته في ثروة البلاد وتلبية احتياجاتهم المشروعة".
 
وأضاف ظريف "إننا ندين أساليب الحكومة الأميركية غير المجدية في قمع وسجن المتظاهرين وإنكار اليأس من الشعب الأميركي"، مشيراً إلى أن "الشعب الأميركي تعب من عنصرية وفساد وظلم وعدم كفاءة قادته، والعالم يسمع أصواتهم".

وزير الخارجية أعاد نشر بيان للوزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو بـ"تغيير بعض الكلمات"، مشيراً إلى أن "الحكومة الأميركية تهدر موارد شعبها، سواء كان ذلك في مغامراتها في آسيا أو أفريقيا أو أميركا اللاتينية، أو دعمها لعدد لا يحصى من الديكتاتوريين، أو طموحاتها لتطوير الأسلحة النووية بشكل مكلف"، مشدداً على أن "كل هذا يزيد من معاناة الشعب الأميركي".

وتستمر الاحتجاجات في عدد من الولايات الأميركية منذ يوم الإثنين الماضي احتجاجاً على قتل الشرطة لرجل من أصول أفريقية يدعى جورج فلويد خلال عملية اعتقاله بعنف.

ودعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب الولايات والمدن الأميركية التي تشهد احتجاجات أن تكون "أكثر حزماً" مع المتظاهرين. في حين اعتبر وزير العدل المحتجين مجموعات من "المتعصبين والمندسين يهدفون لتنفيذ أجندات". كما أعلن البنتاغون "حالة التأهب" للتدخل.