"الوفاق" تسيطر على مدينة ترهونة أحد المعاقل الرئيسة لقوات حفتر

قوات حكومة الوفاق تعلن سيطرتها على مدينة ترهونة غرب ليبيا أحد المعاقل الرئيسة لقوات المشير خليفة حفتر. ويأتي ذلك غداة استعادة حكومة الوفاق مطار العاصمة طرابلس.

  • "الوفاق" تسيطر على مدينة ترهونة أحد المعاقل الرئيسة لقوات حفتر
    قوات حفتر تتمركز خارج طرابلس

كشفت القوات العسكرية الموالية لخليفة حفتر إعادة تمركزها خارج العاصمة طرابلس في "مبادرة إنسانية" بعد الموافقة على استئناف حوار اللجنة العسكرية الذي دعت إليه الأمم المتحدة.

اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم قوات حفتر أكد أن إعادة التمركز خارج طرابلس مشروطة بالتزام الطرف الآخر بوقف إطلاق النار. 

وذكر أن القرار جاء حقناً لدماء الشعب الليبي ومنعاً للاستهداف العشوائي للمدنيين في طرابلس من قبل "ميليشيات الوفاق" بحسب تعبيره.

هذا وأعلنت قوات حكومة الوفاق الليبية أنها فرضت سيطرتها على مدينة ترهونة أحد المعاقل الرئيسة لقوات خليفة حفتر.

كذلك، أعلنت وكالة الاناضول مقتل عنصرين من حكومة الوفاق بقصف طائرات مسيرة إماراتية لمواقع عسكرية جنوب مصراتة.

وكانت  القوات التابعة لحكومة "الوفاق" الوطني في ليبيا، أمس الخميس استعادة السيطرة على مدينة طرابلس وضواحيها بالكامل، بعد تمكنها من إخراج قوات المشير خليفة حفتر من جنوب العاصمة.

وقال المتحدث باسم قوات حكومة "الوفاق" العقيد محمد قنونو، في بيان صحافي، إن "قواتنا تسيطر على كامل الحدود الإدارية لمدينة طرابلس".

ويأتي هذا الإعلان بعد عدة مكاسب حققتها القوات التابعة لحكومة الوفاق، التي تتّخذ من العاصمة طرابلس مقراً، بما في ذلك استعادتها المطار طرابلس الدولي بعدما كان في قبضة قوات حفتر منذ نيسان/أبريل.