شقيق فلويد مخاطباً الكونغرس: أطلب منكم وضع حدٍّ لمعاناة ذوي البشرة السوداء!

شقيق جورج فلويد يطالب النواب الأميركيين بتبني الإصلاحات اللازمة لوقف معاناة ذوي البشرة السوداء، وذلك في إطار دعم اقتراح قانون قدّمه نواب "ديموقراطيون"، من أجل تسهيل ملاحقة أفراد الشرطة قضائياً لارتكابهم انتهاكات.

  • شقيق فلويد مخاطباً الكونغرس: أطلب منكم وضع حدٍّ لمعاناة ذوي البشرة السوداء!
    شقيق جورج فلويد للكونغرس: تبنوا الإصلاحات الضرورية لتكون قوات الأمن هي الحل لا المشكلة

أطلق شقيق جورج فلويد، اليوم الأربعاء، من الكونغرس الأميركي "نداءً مؤثراً" دعا فيه النواب إلى "وضع حد لمعاناة الأميركيين الأفريقيين، وتبني إصلاحات فعلية لقوات الشرطة".

وقال فيلونيز فلويد، الذي قتل شقيقه جورج في 25 أيار/مايو، خلال جلسة استماع أمام اللجنة القضائية في مجلس النواب، إنه "لا يستطيع وصف الألم" الذي شعر به حين شاهد الفيديو المصور الذي أظهر ما تعرض له شقيقه، حين قضى اختناقاً تحت ركبة الشرطي ديريك شوفن.

وتابع: "أنا هنا لأطلب منكم وضع حد للمعاناة؛ وضع حد لما نشعر به من إنهاك.. أرجوكم، أصغوا إلى ندائي، أصغوا إلى نداءات عائلتي، إلى نداءات من ينزلون إلى الشارع في العالم أجمع"، في إشارة إلى التظاهرات الأكبر منذ حركة الحقوق المدنية في الولايات المتحدة في ستينيات القرن الماضي.

وقال غداة جنازة شقيقه في هيوستن في تكساس: "لبوا هذه النداءات، وتبنّوا الإصلاحات الضرورية لتكون قوات الأمن هي الحل لا المشكلة.. احرصوا على أن تحاسب حين تخطئ. علموها أن تتعامل مع الناس بتعاطف واحترام، وأنه ينبغي عدم اللجوء إلى القوة الفتاكة إلا حين تكون حياة إنسان على المحك".

وأُجريت جلسة الاستماع التي شارك فيها ممثلون للشرطة والمجتمع المدني، في إطار دعم اقتراح قانون قدّمه مطلع الأسبوع نواب "ديموقراطيون"، يرمي إلى "تغيير الثقافة" في صفوف قوات الشرطة في الولايات المتحدة.

وعرض "الديموقراطيون" قانوناً في الكونغرس يأملون بأن يسهّل ملاحقة أفراد الشرطة قضائياً لارتكابهم انتهاكات، وإعادة النظر في طريقة تجنيدهم وتدريبهم.

وقال رئيس اللجنة القضائية جيري نادلر: "لا يمكننا غض الطرف عن العنصرية والظلم اللذين يتفشيان في صفوف قوات الشرطة"، مضيفاً أن "الأمة تفرض علينا أن نتحرّك للحصول على تغييرات فعلية".

وقال بن كرامب، المحامي الموكل بقضايا العديد من الضحايا الذين قضوا على يد الشرطة، إن "الحصانة توحي بالإفلات من العقاب"، مؤكداً أمام اللجنة ضرورة التعامل مع العنف الممارس من قبل الشرطة "كأنه وباء".