طهران: التحقيق المحلي والدولي بشأن اغتيال سليماني مستمر

مساعد وزير الخارجية الإيراني يعلن أن إيران تنسق مع المنظمات الدولية في قضية اغتيال الفريق الشهيد قاسم سليماني، ويوضح أنها ستبدأ باتخاذ إجراءات قضائية على الصعيد الدولي، بعد استكمال التحقيقات.

  • طهران: التحقيق المحلي والدولي بشأن اغتيال سليماني مستمر
    الخارجية الإيرانية: إيران تتابع قضية اغتيال الفريق الشهيد قاسم سليماني مع المنظمات الدولية

قال مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون القانونية محسن بهاروند، إن بلاده تتابع قضية اغتيال الفريق الشهيد قاسم سليماني  مع المنظمات الدولية، مشيراً إلى وجود "تنسيق مشترك بين القضاء الإيراني وحرس الثورة، والإدعاء العام ووزارتي الأمن والخارجية، لاستكمال التحقيقات المتعلقة بقضية اغتيال سليماني".

وأضاف بهاروند: "آمل أن تكتمل هذه التحقيقات قريباً، والتي تشمل الكثير من التفاصيل، وربما سنضطر إلى التواصل مع القضاء العراقي بهذا الخصوص، وإجراء بعض التحقيقات في سوريا".

وأكد أنه وبعد اكتمال التحقيقات، سيتم "فتح ملف قضائي رسمياً، وبعد اتضاح الأمور بالكامل، سنبدأ باتخاذ إجراءاتنا القضائية على الصعيد الدولي".

وأوضح مساعد وزير الخارجية الإيرانية، أن الوزارة "بدأت بمتابعة القضية فور اغتيال الشهيد سليماني، واتخذت بعض الإجراءات الدبلوماسية المتبعة في هذا السياق، من خلال التواصل مع المنظمات الدولية لا سيما الأمم المتحدة".

وأصدرت السلطة القضائية في إيران، يوم الثلاثاء، حكماً بالإعدام بحقِّ جاسوس إيراني، قدّم معلومات للمخابرات الأميركية والإسرائيلية عن مكان الشهيد سليماني، وأدانته بتهمة التجسس على القوات المسلحة الإيرانية، لقاء مبالغ كبيرة.