موقع "صوت العروبة": الإمارات متورطة بإيصال أسلحة إسرائيلية إلى قوات حفتر

موقع "صوت العروبة" يكشف أن أبو ظبي تذرعت بإيصال طائراتها مساعدات إلى الشعب الفلسطيني لتنقل ذخائر إسرائيلية إلى ليبيا لدعم قوات حفتر، والأديب الفلسطيني رشاد أبو شارو يناشد السلطة الفلسطينية والفصائل بعدم قبول أي مساعدات من الإمارات لأن ذلك ذريعة لأهداف أخرى.

  • موقع "صوت العروبة": الإمارات متورطة بإيصال أسلحة إسرائيلية إلى قوات حفتر
    طائرة شحن إمارتية تستعد للهبوط في مطار بن غوريون (أ ف ب).

كشف موقع "صوت العروبة" عن تورّط الإمارات بايصال أسلحة إسرائيلية إلى القوات العسكرية التابعة لخليفة حفتر في ليبيا.

و الموقع تابع لأسبوعية عربية مطبوعة تصدر في الولايات المتحده الأميركية منذ عام 1993 ، وتوزع في سبع ولايات أميركية.

وفي مقال للأديب الفلسطيني رشاد أبو شاور تحت عنوان "وافتضح سر الطائرات الإماراتية" نقل عن مصادر قولها إن أبو ظبي تلطت بإيصال طائراتها مساعدات إلى الشعب الفلسطيني لتنقل ذخائر إسرائيلية إلى ليبيا لدعم قوات حفتر.

واعتبر الكاتب أن تبعية الإمارات مع "إسرائيل" بلغت حد نقل ذخائر وأسلحة بأموال النفط لتأجيج الحرب الداخلية في ليبيا على حساب وحدة الشعب الليبي، أسوةً بما تفعل في اليمن.

وإذّ نوّه برفض السلطة الفلسطينية تسلّم أدوية وأجهزة طبية عبر مطار بن غوريون، رأى ضرورة استمرار الموقف لفضح طبيعة العلاقة بين الإمارات و "إسرائيل" رفضاً للعبث بسمعة الشعب الفلسطيني.

وأكّد أبو شاور ضرورة "فضح الدور الإماراتي التطبيعي التخريبي فلسطنياً وعربيا دون غمغمة، ولا بد من وضع الحقائق أمام شعبنا، وأمام عرب الخليج الذين لن يقبلوا ببيع القدس للكيان الصهيوني وتمرير صفقة ترامب – نتنياهو".

وأكّد ضرورة "فضح الدور الإماراتي التطبيعي التخريبي فلسطنياً وعربيا دون غمغمة، ولا بد من وضع الحقائق أمام شعبنا، وأمام عرب الخليج الذين لن يقبلوا ببيع القدس للكيان الصهيوني وتمرير صفقة ترامب – نتنياهو".

واعتبر أن "رفض السلطة الفلسطينية تسلّم أدوية وأجهزة طبية من حكام الإمارات عبر الكيان مطار بن غوريون الصهيوني عمل صحيح، ولا بد أن يتطور في مواجهة وقاحة وعبث حكام الإمارات".

وسائل إعلام إسرائيلية كانت أعلنت وصول طائرة شحن إماراتية إلى "إسرائيل" لنقل تجهيزات طبية لمحاربة فيروس كورونا تبرعت بهم أبو ظبي للفلسطينيين، وأكدت متحدثة باسم شركة الطيران الإماراتية ذلك.

وفي إطار التطبيع الإماراتي مع "إسرائيل"، كتب سفير الإمارات في الولايات المتحدة يوسف العتيبة مقالاً في صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أشار فيه إلى أنه من مبادراتنا تجاه "إسرائيل" أننا "صنّفنا حزب الله منظمة إرهابية وشجبنا تحريض حماس"، ورأى أن "هناك إمكانية ضخمة في علاقات أكثر حرارة بين أبو ظبي وتل أبيب".

أبو شاور للميادين:  الليبيون هم دائماً مع القضية الفلسطينية وليسوا خونة

  • أبو شاور: الإماراتيون ينقلون أسلحة إلى "إسرائيل" ويدفعون ثمنها من النفط

واعتبر  أبو شاور أن مقالة وزير الدولة وسفير الإمارات لدى واشنطن يوسف العتيبة لصحيفة إسرائيلية وإلقاء وزيرالدولة للشؤون الخارجية الإماراتية أنور  قرقاش كلمة أمام مؤتمر صهيوني يعد خيانة للقضية العربية، معتبراً أن الليبيين هم دائماً مع القضية الفلسطينية وليسوا خونة وما يحصل في ليبيا اليوم لا يمثل الليبيين.

وناشد أبو شاور في حديث لـ الميادين السلطة الفلسطينية والفصائل بعدم قبول أي مساعدات من الإمارات لان ذلك ذريعة لأهداف أخرى، مؤكّداً أن الإماراتيون ينقلون أسلحة إلى "إسرائيل" ويدفعون ثمنها من النفط، ومن ثم تنقل إلى ليبيا لتذكية الصراع هناك.