الاحتلال يعيد الأسير معمر الصباح من المشفى إلى سجن النقب

وحدات القمع اقتحمت غرفة رقم 63 و54 وعاثت خراباً في مقتنيات الأسرى في كل غرف القسم البالغ عددها 14 غرفة، وفرقت أسرى قسم  دون السماح لهم بأخذ أغراضهم الشخصية على بقية أقسام السجن الممتلئة أصلا بالأسرى.

  • الاحتلال يعيد الأسير معمر الصباح من المشفى  إلى سجن النقب
    هيئة الأسرى: الاحتلال يعيد الأسير معمر الصباح من مشفى "سوروكا" الى سجن النقب

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ظهر اليوم الأحد، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية قامت بإعادة الأسير معمر الصباح ( 41 عاما ) إلى سجن النقب، حيث كان يرقد في مستشفى سوروكا في بئر السبع منذ عدة ايام، نتيجة تدهور مفاجئ لحالته الصحية.

وأوضحت الهيئة أن اطباء المشفى أفادوا باستقرار الحالة الصحية للأسير الصباح، بعد أن مكث لأيام في غرفة العناية المركزة بمشفى سوروكا، حيث كان يعاني من التهابات حادة ومشاكل بالرئة، ونتيجة لذلك تم وضعه بشكل فوري تحت اجهزة التنفس والتخدير عند نقله قبل 10 أيام".

يذكر أن الأسير معمر أسعد عبد الله صباح (41 عاماً) من مدينة جنين كان قد دخل بداية العام الجاري عامه الثامن عشر على التوالي في سجون الاحتلال.

سجن ريمون

وأفادت مصادر خاصة لإذاعة "صوت الأسرى" من داخل السجون عن قيام وحدتي اليماز ودرور بالإضافة إلى وحدة ادارة السجون "الشاباص" باقتحام قسم 5 في سجن ريمون. .

وأوضحت هذه المصادر أن وحدات القمع اقتحمت غرفة رقم 63 و54 وعاثت خراباً في مقتنيات الأسرى في كل غرف القسم البالغ عددها 14 غرفة، وفرقت أسرى قسم  دون السماح لهم بأخذ أغراضهم الشخصية على بقية أقسام السجن الممتلئة أصلا بالأسرى.

وذكرت المصادر أن الأسرى في سجن ريمون تلقوا تهديدا بتفتيش بقية الأقسام لاحقاً، تحت حملة أطلق عليها الاحتلال مصطلح "التطهير من الشرش".

وأعلن نادي الاسير عن اعتقال الاحتلال للشاب عطية نبهان من مخيم جنين أثناء حضوره محكمة شقيقه محمد في محكمة "سالم" العسكرية.