تحالف الفتح: القصف التركي لسنجار رسالة سياسية غير لائقة

تحالف الفتح يدين قصف القوات التركية لقضاء سنجار، ويقول "إنه اعتداء على السيادة الوطنية وتجاوز سافر على القوانين والاعراف الدولية وضرب لقواعد حسن الجوار.

  • تحالف الفتح: القصف التركي لسنجار رسالة سياسية غير لائقة
    تحالف فتح يدين القصف التركي على سنجار

دان تحالف الفتح قصف القوات التركية لقضاء سنجار، قائلاً "هو اعتداء على السيادة الوطنية وتجاوز سافر على القوانين والأعراف الدولية وضرب لقواعد حسن الجوار ، وهي أعمال استفزازية تكررت لأكثر من مرة من قبل القوات التركية وهو عمل مخالف للقانون يضاف إلى تواجد معسكر لهذه القوات داخل الاراضي العراقية دون أي مسوّغ قانوني والتي نؤكد مرة أخرى مطالبين بسحبها فوراً".

ولفت البيان إلى أن القصف التركي لسنجار رسالة سياسية غير لائقة على هامش رغبة أنقرة بتوسيع التعاون والتنسيق الاقتصادي والتجاري والأمني والنفطي مع بغداد وتستهدف بالصميم الزيارة المرتقبة للرئيس  التركي إلى العراق.

كما دعا التحالف الحكومة ووزارة الخارجية إلى تسجيل شكوى رسمية لدى الامم المتحدة ومجلس الأمن ومنظمة التعاون الإسلامي بخصوص التجاوزات التركية المتكررة.

هذا وندّدت قيادة العمليات المشتركة في العراق بخرق الطائرات التركية الأجواء العراقية، وعدّت ذلك انتهاكاً صارخاً لسيادة الدولة العراقية.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع التركية إطلاق عملية "مخلب النسر" ضد مواقع لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق، وأضافت أن العملية بدأت باستهداف مواقع وكهوف "العناصر الإرهابية" في شمال العراق.