العراق: سقوط صواريخ على المنطقة الخضراء

مراسل الميادين في بغداد يفيد بسقوط 4 صواريخ الليلة الماضية في المنطقة الخضراء وسط  العاصمة العراقية، حيث استهدف القصف ساحة الاحتفالات.

  • العراق: سقوط صواريخ على المنطقة الخضراء
     المنطقة الخضراء في بغداد (صورة أرشيفية)

أفاد مراسل الميادين في بغداد بسقوط 4 صواريخ الليلة الماضية في المنطقة الخضراء وسط العاصمة العراقية، واستهدف القصف ساحة الاحتفالات.

وتضم المنطقةُ الخضراء مجمعات حكومية وعدداً من البعثات الدبلوماسية،حيث حلقت طائرات أميركية فوق مجمع السفارة الأميركية إثر القصف.

ونشرت حسابات عراقية على موقع تويتر، صوراً قالت إنها لقوات الأمن حيث وصلت لمكان الإطلاق.

وكانت خلية الإعلام الأمني العراقية أعلنت يوم الثلاثاء 16 حزيران/يونيو الجاري عن سقوط 3 صواريخ من نوع كاتيوشا، بعد منتصف (ليلة الاثنين)، في محيط مطار  بغداد الدولي دون خسائر تذكر.

وكان الحوار العراقي-الأميركي انطلق قبل أيام حيث باشر مجلس النواب بلقاء أعضاء الوفد الحكومي، فيما تركزت مطالبة هيئة الرئاسة على إخراج القوات الأميركية من العراق.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، أن بغداد وواشنطن تؤكدان "التزامهما بانسحاب القوات الأميركية من العراق".

وعُقدت مباحثات "الحوار الاستراتيجي" عبر دائرة اجتماعات الفيديو بين الولايات المتحدة الأميركية والعراق، من خلال ممثل الخارجية العراقية عبد الكريم هاشم مصطفی وممثل الخارجية الأميركية ديفيد هيل.

وتناولت المباحثات "مجالات الأمن ومكافحة الإرهاب والاقتصاد والعلاقات الثقافية"، في حين أنّ ثلاثة ملفات رئيسية هي أبرز ما في أجندة الحوار بين بغداد وواشنطن: السياسة والأمن والاقتصاد، وهي العناوين المعلنة حتى الآن.

وفيما يحشد الجانب الأميركي فريقه للبحث في مصير قواته وسلامتها في العراق، فإنّ عين بغداد على قرار انسحاب القوات الأجنبية تطبيقاً لقرار البرلمان.