إيران تحذّر من خطر نشاطات "إسرائيل" النووية

مندوب إيران الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية يدعو إلى إخضاع الأنشطة النووية الإسرائيلية للرقابة والتفتيش الدولي، ويعتبر أنها "تمثّل تهديداً لأمن المنطقة واستقرارها".

  • إيران تحذّر من خطر نشاطات "إسرائيل" النووية
    أبادى: المنشآت النووية الإسرائيلية تمثّل تهديداً لأمن المنطقة

قال مندوب ايران الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية كاظم غريب أبادي، إن المنشآت النووية الإسرائيلية تمثّل تهديداً لأمن المنطقة واستقرارها، داعياً إلى إخضاع أنشطتها للرقابة والتفتيش الدولي.

وقال أبادي إن "إسرائيل تنتهك عن عمدٍ جميع القواعد والأعراف الدولية عبر تجاهل المخاوف الدولية والإقليمية الشرعية"، مضيفاً أن ما يثير السخرية هو أن "إسرائيل" لم تفتح أيّا من منشآتها النووية لمفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية لكنها تطالب إيران بالعمل بشكلٍ وثيقٍ مع الوكالة.

يذكر أن  المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، انتقد تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية الأخير حول إيران، وقال "إنهم يحاولون فتح قضية مغلقة بناء على مزاعم تجسسیة للکیان الصهيوني وشخصية رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو".

موسوي أعرب عن أسفه أن الوکالة وبدلاً من الاعتماد على أدلة مقنعة وموثوقة والنظر إلی التعاون الجيد ورفيع المستوى بين إيران وهذه الوکالة الدولية، "تتطرق إلی ادعاءات کیان یکون عدائه للشعب والحکومة الإيرانية والنظام الدولي واضحاً للعیان".