التحالف السعودي يكثف غاراته الجوية على مديريات البيضاء وسط اليمن

أكثر من 80 خرقاً للتحالف في جبهات الحديدة بالساحل الغربي. و16 غارة جوية للتحالف على مديريات مأرب وردمان وناطع في البيضاء وسط اليمن. وقائد محور بيحان المعين ينجو من محاولة اغتيال في حضرموت.

  • طائرات التحالف السعودي تشنّ 16 غارة جوية على مديريات في البيضاء وسط اليمن
    طائرات التحالف السعودي تشنّ 16 غارة جوية على مديريات في البيضاء وسط اليمن

أفاد مصدر عسكري يمني برصد 80 خرقاً للقوات المتعددة للتحالف في جبهات الحديدة  في الساحل الغربي لليمن خلال الـ 24 ساعة الماضية بينها تحليق طائرتين تجسسيتين في أجواء الجاح ومدينة الحديدة.

وقال المصدر إنه تمّ تسجيل 15 خرقاً لقوى التحالف بقصف مدفعي بلغ 62 قذيفة و 58 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة، كما استهدف القصف مطار الحديدة الدولي غرب اليمن. 

هذا وشنّت طائرات التحالف السعودي 16 غارة جوية على مديرية مجزر غرب مأرب شمال شرق اليمن خلال الساعات الماضية، كما استهدفت الطائرات بـ 37 غارة جوية مديريتي ردمان وناطع ومنطقة قانية في البيضاء وسط اليمن. 

وفي أبين جنوب اليمن، اتهم محمد النقيب المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي في محور أبين قوات الرئيس عبدربه منصور هادي والاصلاح بمعاودة قصفها المدفعي بجبهة شقرة في المحافطة، ‏بعد ساعات من اتفاق وقف اطلاق النار كمؤشر على مواصلة تعنتها وإصرارها على إحباط كل خطوة تنجز لتنفيذ إتفاق الرياض"، بحسب تعبيره.

وكان التحالف السعودي قد اعلن مساء الإثنين عن استجابة حكومة هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي لطلب وقف إطلاق نار شامل، وعقد اجتماع في السعودية للتنفيذ العاجل لاتفاق الرياض. 

وأعلن سفير السعودية لدى اليمن محمد آل جابر، اليوم الإثنين، أن حكومة هادي و"قوات المجلس الانتقالي الجنوبي" اتفقا على "وقف إطلاق النار، وتعتزمان بدء محادثات في السعودية بشأن تنفيذ اتفاق سلام".

وقال آل الجابر على حسابه عبر تويتر "استجابت الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي لطلب وقف إطلاق نار شامل في أبين وإيقاف التصعيد في كل المحافظات بكافة أشكاله، وبدء لجان الطرفين في الاجتماع بالمملكة للتنفيذ العاجل لاتفاق الرياض".

هذا ونجا قائد محور بيحان المعين من هادي اللواء الركن مفرح بحيبح من محاولة اغتيال في المكلا بحضرموت جنوب شرق اليمن.

واتهم مساعد قائد محور بيحان المعين من هادي الحكومة الشرعية وسلطة حضرموت بالتخاذل في محاولة الاغتيال والتصفية.