"حماس" تدعو إلى إطلاق أوسع حراك شعبيّ رفضاً لمخططات الضمّ

حركة حماس تشدد على "ضرورة عقد اجتماع قياديّ وطنيّ للتوافق على استراتيجيّة وطنيّة شاملة لمواجهة خطة الضمّ الإسرائيليّة"، وتدعو الفلسطينيين إلى "إطلاق أوسع حراك شعبيّ".

  • من تظاهرة رافضة للتطبيع مع الاحتلال ولخطة الضمّ الاسرائيليّة اليوم الجمعة في غزة (أ.ف.ب)
    من تظاهرة رافضة للتطبيع مع الاحتلال ولخطة الضمّ الاسرائيليّة اليوم الجمعة في غزة (أ.ف.ب)

دعت حركة حماس الفلسطينيين إلى "الانخراط في أوسع مواجهة مع الاحتلال، وإلى إطلاق أوسع حراك شعبيّ رفضاً لمخطّطات الضمّ". 

الحركة شددت في بيان لها اليوم الجمعة، على "ضرورة عقد اجتماع قياديّ وطنيّ للتوافق على استراتيجيّة وطنيّة شاملة"، محذّرةً من "محاولات الاحتلال اختراق جبهة المنطقة عبر بوابة التطبيع". 

كما أكدت حركة حماس أنها "ستعمل على إجهاض صفقة القرن في الساحات كافةً في إطار المقاومة الشاملة".

المتحدث باسم الحركة حازم قاسم كان شدد اليوم على أن "التطبيع جريمة بحق شعبنا وأمتنا، وهو غباء سياسي من قبل ممارسيه العرب". 

وقال قاسم للميادين إن "التطبيع يضرّ الأمن القومي، ويخالف كل المقررات العربية والمبادئ التاريخية"، مشيراً إلى أن "أيّ خطوة تطبيعيّة تشجع حكومة نتنياهو وإدارة ترامب على مشروعهما بضمّ أجزاء من الضفة، وأيضاً تشجع العدو على المضيّ في عدوانه ضد فلسطين والدول العربيّة". 

كما خرجت تظاهرة رفضاً للتطبيع ولجرائم الاحتلال اليوم في قطاع غزة، فيما كشفت مصادر فلسطينيّة رفيعة للميادين أن "عشرات عواصم العالم اتصلت بالرئيس الفلسطيني لمنع تداعيات الضمّ ومنع حلّ السلطة". 

في سياق متصل، تحدثت وسائل إعلام إسرائيليّة عن أنّ ممثل البيت الأبيض آبي بيركوفيتش موجود في "إسرائيل" وسيلتقي بنيامين نتنياهو وبيني غانتس بهدف "السعي للوصول إلى اتفاق حول مسألة الضمّ".