قاليباف يطالب باتخاذ الإجراءات الدولية لوقف السياسات العدائية الإسرائيلية

رئيس مجلس الشورى الإيراني يقول"يجب الوقف الفوري للاحتلال والاستفزاز غير القانوني وانتهاك السلم والأمن الدوليين من قبل الكيان الصهيوني وحماية حقوق الشعب الفلسطيني المظلوم".

  •  رئيس مجلس الشورى الإيراني: يجب حماية حقوق الشعب الفلسطيني المظلوم
    رئيس مجلس الشورى الإيراني: يجب حماية حقوق الشعب الفلسطيني المظلوم

قال رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف "يجب الوقف الفوري للاحتلال والاستفزاز غير القانوني وانتهاك السلم والأمن الدوليين من قبل الكيان الصهيوني وحماية حقوق الشعب الفلسطيني المظلوم".

وفي رسائل منفصلة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطوني غوتيرش، ورئيسة الاتحاد البرلماني الدولي، والأمين العام لاتحاد مجالس الدول الأعضاء فى منظمة التعاون الإسلامي، طالب باتخاذ الإجراءات اللازمة والالتزام العملي وخطوات ملموسة لوقف السياسات العدائية والتوسعية الإسرائيلية، وفقاً للمبادئ الأساسية لحقوق الإنسان والأهداف والمبادئ المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة.

وأضاف قاليباف أن "إجراءات الكيان الصهيوني لن توفر له أبداً أي شكل من أشكال الشرعية ".

هذا وانطلقت، اليوم الأربعاء، تظاهرات وفعاليات مناهضة لخطة الضم الإسرائيلية في غزة والضفة والداخل الفلسطيني المحتل ومدن عربية وأجنبية عديدة.

بدورها، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن خريطة الضم التي اقترحتها "إسرائيل" على الولايات المتحدة، وأشارت إلى أنها تعديل لخطة الرئيس الأميركي بفرض السيادة على نقاط استيطانية مقابل تبادل مناطق مع الفلسطينيين.

قناة كان الإسرائيلية تطرقت إلى الخريطة وقالت إن الفارق بينها وبين المقترح الأميركي هو أن المستوطنات المعزولة أصبحت أحزمة واسعة جداً، تتضمن نحو 20 نقطة استيطانية لم تظهر في الخطة السابقة.