الكاظمي يختتم زيارته لإيران بلقاء قاليباف

مكتب رئاسة الوزراء العراقية يقول إن البحث مع رئيس مجلس الشورى الإيراني تناول تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات والأوضاع الثنائية والإقليمية وتأثيراتها على العراق وإيران.

  • الكاظمي يختتم زيارته لإيران
    الكاظمي: الشعب العراقي لن ينسى مساعدات إيران

اختتم رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، زيارته لإيران بلقاء رئيس مجلس الشورى محمد باقر قاليباف.

وقال مكتب رئاسة الوزراء العراقية، إن البحث تناول تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات والأوضاع الثنائية والإقليمية وتأثيراتها على العراق وإيران.

وكان المرشد السيد علي خامنئي استقبل أمس الكاظمي وأكد أنَّ "إيران لن تنسى قضية اغتيال الشهيدين القائدين قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس إطلاقاً، وأنها ستوجه ضرباتها للأميركيين".

من جهته قال الكاظمي إنَ الشعب العراقي لن ينسى مساعدات إيران شاكراً للمرشد توجيهاته التي تشكِّل مفتاحاً للحل.

إلى ذلك أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني التوصل الى اتفاقيات جيدة مع العراق آملاً تنفيذها قريباً.

روحاني وفي خلال اجتماعِ الحكومة الإيرانية شدد على أن إيران لديها علاقات جيدة مع روسيا والصين ورحب بإقامة علاقات مع جميع دول الجوار.

هذا وتوصلت بغداد إلى اتفاق على عقدين مع طهران لتطوير صناعة الكهرباء، وأكّد وزير الطاقة الإيراني رضا اردكانيان بعد لقائه نظيره العراقيّ ماجد حنتوش، بأن العقدين يحدان من تلف الشبكة في محافظتي النجف وكربلاء.

وكان وزير المالية العراقي علي علاوي، أعلن عن قرب إعادة فتح المعابر الجنوبية لبلاده مع ايران وذلك إثر اجتماع بين رئيس مصلحة الجمارك الإيرانية مهدي ميراشرفي، مع وزير المالية العراقي علي علاوي.

ويرافق الكاظمي وفد رفيع المستوى يضم وزراء الخارجية والنفط والكهرباء والمالية والدفاع والصحة ومستشار الأمن القومي العراقي.

وأكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أنه تم التوصل إلى اتفاقات جيدة جداً بين إيران والعراق خلال زيارة رئيس الوزراء العراقي إلى طهران.