سقوط 4 صواريخ نوع كاتيوشا داخل معسكر "بسماية" في العراق

خلية الإعلام الأمني في العراق تعلن أن صواريخ 4 سقطت داخل معسكر "بسماية" وتقول إن المعلومات الأولية تشير إلى أن انطلاق هذه الصواريخ كان من منطقة الداينية التابعة إلى محافظة ديالى.

  • بيان للجيش العراقي يؤكد أن الصواريخ التي سقطت على قاعدة
    بيان للجيش العراقي يؤكد أن الصواريخ التي سقطت على قاعدة "بسماية" اقتصرت أضرارها على الخسائر المادية

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق عن سقوط 4 صواريخ نوع كاتيوشا داخل معسكر "بسماية" عصر اليوم.

وأضافت أن الصاروخ الأول سقط على مستودع للدروع، والثاني على "كرفانات" تابعة لفوج حماية المعسكر، موضحة أن الصاروخين الآخرين سقطا في ساحة فارغة، مما أدى الى أضرار مادية فقط من دون وقوع خسائر بشرية. 

ولفتت خلية الإعلام الأمني أن المعلومات الأولية تشير إلى أن انطلاق هذه الصواريخ كان من منطقة الداينية التابعة إلى محافظة ديالى.

بيان الجيش العراقي ذكر أن الـ4 صواريخ سقطت على قاعدة عسكرية تستخدمها قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة جنوبي بغداد.

وبحسب البيان، تسببت الصواريخ في بعض الخسائر المادية من دون وقوع إصابات، مشيراً إلى أنها سقطت على قاعدة "بسماية" حيث يتمركز جنود إسبان في إطار التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

وأعلن التحالف بقيادة واشنطن مطلع الشهر الجاري عن تقلّيص عدد أفراده في العراق وتحويل مهمتهم إلى مجموعة استشاريين من فرق استشارية من 13 دولة من أعضاء التحالف.

وفي بداية هذا العام، صوّت البرلمان العراقي على قرار نيابي من خمسة إجراءات من ضمنها مطالبة الحكومة العراقية بالعمل على إنهاء وجود أي قوات أجنبية على الأراضي العراقية، وإلزام الحكومة بإلغاء طلب المساعدة من التحالف الدولي لمحاربة داعش.

وفي المحادثات الأخيرة بين واشنطن وبغداد  قال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أن البلدين يؤكدان "التزامهما بانسحاب القوات الأميركية من العراق".