التدريبات الإيرانية تؤدي إلى حالة تأهب في قاعدتين أميركيتين في الخليج

القوات الجوفضائية التابعة لحرس الثورة تطلق صواريخ بالستية بطريقة مخفية من أعماق الأرض نحو أهداف محددة، ضمن مناورات "الرسول الأعظم 14"، وقاعدتا "العديد" في قطر و"الظفرة" في الإمارات في حال تأهب قصوى.

  • مناورات الحرس الثوري تؤدي الى استنفار  قاعدتين أميركيتين في الخليج
    المرحلة النهائية لتدريبات "الرسول الأعظم 14"

ضمن اليوم الثاني من المرحلة النهائية لتدريبات "الرسول الأعظم 14"، أطلقت القوات الجوفضائية التابعة لحرس الثورة صواريخ باليستية بطريقة مخفية من أعماق الأرض نحو أهداف محددة سابقاً، الى ذلك أدت التدريبات أيضاً إلى إعلان حالة التأهب في قاعدتين أميركيتين في الخليج. 

وتحدثت مصادر إعلامية أميركية عن أن قاعدتي "العديد" في قطر و"الظفرة" في الإمارات وضعتا في حال تأهب قصوى عندما أظهرت مؤشرات استخباراتية أن صاروخا إيرانياً، ربما يتجه نحوهما، وأضافت المصادر أنه طلب من الموظفين في القاعدتين الاحتماء لعدة دقائق.

وأعلنحرس الثورة في إيران أمس الخميس، بدء المرحلة النهائية من مناورات "الرسول الأعظم" في المنطقة العامة للخليج ومضيق هرمز.

وفي بيان، أوضحت العلاقات العامة في الحرس أن المرحلة النهائية من المناورة الــ 14 بدأت صباح الثلاثاء 28 تموز/يوليو في المنطقة العامة من محافظة هرمزكان غرب مضيق هرمز والخليج حتى عمق البلاد، وفي البر والبحر والجو والفضاء، بمشاركة القوات البحرية والجوية التابعة للحرس.

وشملت المناورات هجوماً افتراضياً للقوتين البحرية والجوفضائية على مجسّم لحاملة طائرات أميركية.