باسيل للميادين: خنق لبنان من الخارج أدى إلى انهيار نظامه الاقتصادي

وفد من شبكة "الميادين" يزور رئيس "التيار الوطني الحر" اللبناني النائب جبران باسيل، لتقديم العزاء بشهداء انفجار مرفأ بيروت، وباسيل يؤكد للميادين أن "الانقلاب السياسي الذي كان يحضر لإحداث فراغ في المؤسسات أحبط".

  • باسيل للميادين: محاولة الانقلاب السياسي على العهد أحبطت
    باسيل للميادين: محاولة الانقلاب السياسي على العهد أحبطت

أكد رئيس "التيار الوطني الحر" في لبنان جبران باسيل للميادين، أن محاولة الانقلاب السياسي على العهد أحبطت، موضحاً أن خنق لبنان من الخارج أدى إلى انهيار نظامه الاقتصادي.

كلام باسيل جاء خلال زيارة لوفد من شبكة "الميادين" إلى منزله، لتقديم واجب العزاء بشهداء انفجار مرفأ بيروت. وخلال اللقاء قال باسيل "نجحنا في السياسة ونجحنا في الشأنين الأمني والعسكري ولكن فشلنا في الاقتصاد".

وأشار إلى أنه "بعد 3 سنوات من هذا العهد القوي بالمعايير الداخلية والخارجية لم ننجح في الحفاظ على العملة الوطنية".

  • باسيل: نجحنا في الأمن وفشلنا في الإقتصاد
    باسيل: نجحنا في الأمن وفشلنا في الإقتصاد

وأكد باسيل أن الانقلاب السياسي الذي كان يحضر لإحداث فراغ في المؤسسات أحبط أيضاً، مشيراً إلى أن "خلافنا مع باقي الأفرقاء لأننا من خارج المنظومة السياسية برمتِها".

وقال نحن كنا صريحين مع الناس في "17 تشرين"، وقلنا لهم "إننا فشلنا"، لافتاً إلى أنه "تم تفسير هذا الكلام بشكل خاطىء وهذا ظلم".

وتابع: "نحن فقط عجزنا أن نكون الأكثرية التي تكسر هذه المنظومة".

  • باسيل:
    باسيل: نحن كنا صريحين مع الناس في "17 تشرين"

ورأى "رئيس التيار الوطني الحر" أن "هشاشة الصورة اليوم في لبنان مهمة جداً"، معتبراً أن "الانقلاب لم يكن عسكرياً إنما سياسياً".

  • باسيل:
    باسيل: الانقلاب لم يكن عسكرياً في لبنان

وكان رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" البرلمانيّة اللبنانيّة محمد رعد قال للميادين إن "أميركا حددت سقوفاً لتشكيل الحكومة، بعد تحدث فرنسا عن حكومة وحدة وطنيّة"، مضيفاً أن "لا مشكلة مع أيّ مبادرة طالما هناك أطراف محليّون يعلمون مصلحتهم".

وأعلن رعد أن آخر وصف مطروح من قبل أطراف خارجيّة للحكومة المقبلة هو "حكومة المهمات المستقلة"، دون أن يوضح المقصود بذلك.