شركة طيران وطنية إماراتية تعرض رحلات على الإسرائيليين

وسائل إعلام إسرائيلية تؤكد أن شركة الطيران الوطنية التابعة للإمارات "الاتحاد للطيران"، بدأت ببيع بطاقات سفر لمسافرين إسرائيليين. ورئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يقول إنه سيعلن في القريب عن اتفاقات إضافية مع الاماراتيين.

  • "طال تعوفا": شهدنا في الأسابيع الأخيرة ارتفاعاً في السوق الإسرائيلي ورغبة بالعودة إلى السفر

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية أن شركة الطيران الوطنية التابعة للإمارات "الاتحاد للطيران"، بدأت ببيع بطاقات سفر لمسافرين إسرائيليين.

وأشارت إلى أن هذه البطاقات، التي ستباع عبر شركة "طال تعوفا"  (شركة سياحة إسرائيلية)، ستكون لأهداف كثيرة في العالم، من بينهم في الشرق الأوسط وآسيا.

ويقول نائب مدير عام المبيعات في "طال تعوفا"، نسيم سغيس، أننا "شهدنا في الأسابيع الأخيرة ارتفاعاً في السوق الإسرائيلي ورغبة بالعودة إلى السفر"، وفقاً لقناة 13 العبرية.

وتابع، "نحن متحمسون للتعاون مع شركائنا الجدد، وأن نعرض على المسافرين من "إسرائيل" الفرصة لتجربة الخدمة الشهيرة التي تقدمها الاتحاد للطيران إلى أبو ظبي ووجهات أخرى على شبكة رحلاتها العالمية".

من جهته، أكد رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه سيعلن في القريب عن اتفاقات إضافية مع الإماراتيين في مجال الطيران، السياحة والتجارة".

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية قول نتنياهو، "أرحب بالتفاهمات الأولى التي تم التوقيع عليها في أبو ظبي، والتي ستساعدنا على تعزيز الاستثمارات المتبادلة والتعاون الواسع"، مضيفاً "سنعلن في القريب عن اتفاقات إضافية في مجال الطيران، السياحة، التجارة وأمور أخرى".

كما، أعلن نتنياهو، اليوم الثلاثاء، توقيع أول بروتوكول تفاهم مالي وبنكي بين "إسرائيل" والإمارات، وذلك خلال زيارة الوفد الإسرائيلي لأبو ظبي.

فيما أوضح بيان إسرائيلي، صدر اليوم، أن "إسرائيل" والإمارات العربية المتحدة اتفقتا على تشكيل لجنة مشتركة للتعاون في الخدمات المالية بهدف تشجيع الاستثمار بين البلدين.

في غضون ذلك، أضاف أن أحد محاور التركيز سيكون على "التعاون في مجال الخدمات المالية وإزالة الحواجز المالية أمام الاستثمار بين الدولتين، فضلاً عن تشجيع الاستثمارات المشتركة في أسواق المال".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت أنه وفي "حدث تاريخي"، حلقت طائرة ركاب إسرائيلية تابعة لشركة "العال" عبر المجال الجوي للسعودية، في أول رحلة جوية تجارية مباشرة بين "إسرائيل" والإمارات، وحلقت رحلة "العال" رقم 971، التي كانت تقل الوفدين الأميركي والإسرائيلي.