القوات العراقية المشتركة تطلق عملية أمنية لفرض القانون في ميسان

خلية الإعلام الأمني العراقي تلفت إلى أن "فرقة الرد السريع ولواء مغاوير قيادة عمليات سومر وأفواج طوارئ شرطة ميسان باشرت بمهام فرض القانون وتعزيز الاستقرار في محافظة ميسان، حيث شرعت بتطويق وتفتيش قضاء المجر الكبير".

  • القوات العراقية المشتركة العملية أمنية في محافظة ميسان جنوب شرق البلاد لتعزيز الاستقرار
    القوات العراقية المشتركة العملية أمنية في محافظة ميسان جنوب شرق البلاد لتعزيز الاستقرار

أفاد مراسل الميادين في العراق بأن عملية أمنية انطلقت صباح اليوم الإثنين لفرض القانون والاستقرار في محافظة ميسان، موضحاً أن القوات العراقية باشرت مهمّاتها بتطويق قضاء المجر الكبير وتفتيشه.

وبدأت القوات العراقية المشتركة العملية أمنية في محافظة ميسان جنوب شرق البلاد لتعزيز الاستقرار.

وقالت خلية الإعلام الأمني العراقي في بيان إن "فرقة الرد السريع ولواء مغاوير قيادة عمليات سومر وأفواج طوارئ شرطة ميسان باشرت صباحاً بمهام فرض القانون وتعزيز الاستقرار في محافظة ميسان، حيث شرعت بتطويق وتفتيش قضاء المجر الكبير".

هذا وأعلنت قوات الحشد الشعبي العراقي في وقت سابق اليوم عن صد هجوم لتنظيم داعش الإرهابي شمال قضاء خانقين في محافظة ديالى.

قيادة العمليات المشتركة في العراق كانت أعلنت قبل يومين أن العملية الأمنية في محافظة البصرة حققت نتائج مهمة.

وقال الناطق باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي، إن العملية أدت الى تحقيق نتائج مهمة، منها إلقاء القبض على كثير من المطلوبين والعثور على مواد تستخدم في عمليات التفجير ومصادرة أسلحة خفيفة ومتوسطة.

كما لفت إلى أن هذه العملية تعد ضمن سلسلة عمليات فرض القانون التي تنفذها القوات الأمنية في محافظة البصرة.

وكانت الاستخبارات العسكرية العراقية في قيادة عمليات ديالى وقوة من الفوج الثاني مغاوير القيادة قد ألقت القبض يوم الجمعة الماضي، على 2 من الإهابيين المهمين، وطائرات السوخوي العراقية وجهت ضربتين جويتين على هدفين في قاطع عمليات صلاح الدين.