الزوي: اجتماعات جنيف للتسوية تهدف إلى حل الأزمة الليبية

نائب رئيس المجلس الأعلى للقبائل الليبية السنوسي الحليق الزوي يعلن عن أن اجتماعات جنيف للتسوية الليبية ستنطلق يوم 17 ايلول/ سبتمبر.

  • نائب رئيس المجلس الأعلى للقبائل الليبية السنوسي الحليق الزوي
    نائب رئيس المجلس الأعلى للقبائل الليبية السنوسي الحليق الزوي

أعلن نائب رئيس المجلس الأعلى للقبائل الليبية السنوسي الحليق الزوي، عن أن اجتماعات جنيف للتسوية الليبية ستنطلق يوم 17 ايلول/ سبتمبر.

وقال الزوي إن الاجتماعات التي تستمر حتى الثامن والعشرين من الشهر الجاري تهدف إلى حل الأزمة الليبية بضمانات دولية وضمانات محلية.

وكان وفدا المجلس الأعلى للدولة وبرلمان طبرق المجتمعان ببوزنيقة قرب العاصمة المغربية الرباط، قد أعلنا عن رغبتهما الصادقة في تحقيق توافق يصل بليبيا إلى بر الأمان لإنهاء معاناة المواطن الليبي.

هذا واجتمع 10 نواب يمثلون حكومة الوفاق الليبية وبرلمان طبرق في مدينة بوزنيقة جنوب العاصمة المغربية الرباط.

وقال وزير الخارجية المغربيّ ناصر بوريطة إنه ليس للمغرب أيّ أجندة أو مبادرة بشأن التطورات الليبية.

إلى ذلك، تعهّد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان خلال لقاء مع رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج في اسطنبول بمواصلة بلاده دعمها لحكومته.

وقالت الرئاسة التركية إن الجانبين ناقشا الخطوات المتخذة لحماية حقوق تركيا وليبيا في شرق المتوسط.

ومنذ أيام، أعربت الأمم المتحدة عن أسفها للانتهاكات المتواصلة للحظر الأممي المفروض على إرسال الأسلحة إلى ليبيا.

وخلال جلسة لمجلس الأمن، قالت الممثّلة الخاصة للأمين العام للأمم المتّحدة في ليبيا ستيفاني وليامز إنه منذ شهر تمّوز/يوليو الماضي هبطت نحو 70 رحلة إمداد في المطارات الشرقية دعماً لقوات المشير خليفة حفتر، في حين تمّ إرسال 30 رحلة إمداد إلى مطارات في غرب ليبيا، دعماً لحكومة الوفاق الوطني الليبية.