انفجار عبوة ناسفة برتل تابع للتحالف الأميركي شمال بغداد

انفجار عبوة ناسفة برتل تابع للتحالف الأميركي في منطقة النباعي شمال العاصمة العراقية بغداد، يسفر عن إصابة سائق وعنصر أمني وإلحاق أضرار بشاحنتين.

  • رتل تابع للتحالف الأميركي
    رتل تابع للتحالف الأميركي

انفجرت عبوة ناسفة برتل تابع للشركات المتعاقدة مع قوات التحالف الأميركي في منطقة النباعي شمال العاصمة العراقية بغداد.

وأدى الانفجار، بحسب خلية الإعلام الأمني العراقية إلى إصابة سائق وعنصر أمني وإلحاق أضرار بشاحنتين.

يأتي ذلك فيما تواصل القوات العراقية عملياتها الأمنية في محافظة ميسان. وقالت خلية الإعلام الأمني للقوات العراقية إن فرقة الرد السريع باشرت تنفيذ مذكرات إلقاء القبض على المطلوبين إلى القضاء في منطقة العزير جنوب المحافظة، إضافة إلى مصادرة الأسلحة غير المرخصة. وأشارت إلى أنها ستعلن عن التفاصيل لاحقا.

وكان مراسل الميادين أفاد أمس الثلاثاء، باستهداف رتل دعم لوجستي للتحالف بعبوة ناسفة في الشوملي بمحافظة الديوانية جنوب العراق، أدى إلى مقتل منتسب وإصابة اثنين من قوة الحماية المرافقة للرتل.

ومساء الاثنين الماضي أفاد مراسل الميادين بشن هجوم بالعبوات الناسفة على رتل للدعم اللوجستي للتحالف الأميركي في منطقة جبلة بمحافظة بابل.

ولفت مراسلنا بشن هجوم ثانٍ بالعبوات على رتل دعم لوجستي يتبع للتحالف الأميركي في منطقة الشعلة شمال العاصمة بغداد.

وأشارت خلية الإعلام الأمني إلى انفجار عبوة ناسفة على رتل يحمل "حاويات" لإحدى شركات الدعم اللوجستي المنسحبة من معسكر التاجي، بداية طريق سريع الشعلة شمالي بغداد، ما أدى إلى أضرار بزجاج إحدى عجلات حماية الرتل.

في سياق متصل، قال مسؤول كبير في الإدارة الأميركية للصحافيين، إن الرئيس دونالد ترامب سيعلن عن سحب مزيد من القوات الأميريكية من العراق، مشيراً إلى أن ترامب سيعلن اليوم الأربعاء، سحب ثلث القوات الأميركية المنتشرةِ هناك.

ونقلت "رويترز" عن المسؤول أن هذا الإعلان سيتبعه إعلان آخر في الأيام المقبلة بشأن خفض إضافي للقوات الأميركية في أفغانستان.

هذا وانطلقت أمس الثلاثاء، ألوية الحشد الشعبي العراقي، والقوات الأمنية العراقية، بعمليات أمنية واسعة بمحافظتي ديالى وكركوك، للقضاء على فلول تنظيم داعش، وإدامة زخم الأمن المتحقق في تلك المحافظات.