"هذه ديكتاتورية".. يعالون: اتفاق السلام لم يمر بالكنيست

رئيس حزب تيلم عضو الكنيست موشيه يعالون يعلق على اتفاق السلام الإماراتي الإسرائيلي ويقول إن "نتنياهو يتوجه لتوقيع اتفاق سياسي لم يمر بالكنيست أو لجنة الخارجية والأمن، وحتى أنه لم يمر في المجلس الوزاري المصغر".

  • رئيس حزب تيلم عضو الكنيست موشيه يعالون
    رئيس حزب تيلم عضو الكنيست موشيه يعالون

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن رئيس حزب تيلم عضو الكنيست موشيه يعالون قوله إن "اتفاق السلام لم يمر بالكنيست"، معقباً "هذه ديكتاتورية".

وذكرت وسائل الإعلام أن يعالون يعارض اتفاق السلام مع الإمارات، الذي لم يحظ بمصادقة الكنيست أو الكابينت. وأضاف :"نتنياهو يتوجه لتوقيع اتفاق سياسي لم يمر بالكنيست أو لجنة الخارجية والأمن، وحتى أنه لم يمر في المجلس الوزاري المصغر. هذه ديكاتورية".

وكان يعالون دعا في السابق إلى اقامة نقاش في الموضوع في لجنة الخارجية والأمن والكابينت، الأمر الذي لم يحدث.

يأتي ذلك حيث سيقام التوقيع على اتفاق التطبيع بين "إسرائيل" والإمارات"، يوم الثلاثاء المقبل في البيت الأبيض.

وسائل إعلام إسرائيليّة تحدثت عن أن وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان، سيمثل بلاده في الحفل، إلى جانب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أعلن يوم 13 آب/أغسطس الماضي، عن "اتفاق سلام تاريخي" بين الإمارات و"إسرائيل"، كما زار كوشنر برفقة وفد إسرائيلي الإماراتي على متن أوّل طائرة إسرائيلية مباشرة من تل أبيب، مرّت فوق الأجواء السعوديّة.