سقوط 3 شهداء من الحشد الشعبي في هجوم ضد داعش جنوب غرب كركوك

بعد هجوم لمسلحي تنظيم داعش جنوب غرب كركوك، هيئة الحشد الشعبي في العراق تعلن عن سقوط ثلاثة شهداء من اللواء ستة عشر. وتشير إلى أن الحشد تمكن من تحقيق أهداف العملية العسكرية التي انطلقت غرب البلاد بعد تفتيش مساحات كبيرة من الصحراء.

  • الحشد الشعبي  يعلن سقوط 3 شهداء من اللواء ستة عشر
    الحشد الشعبي يعلن سقوط 3 شهداء من اللواء ستة عشر

أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق عن سقوط ثلاثة شهداء من اللواء 16، وهم جعفر حسن أصغر وصالح ولي علي وأنور شوکت خلیل. وذلك بعد هجوم لمسلحي تنظيم داعش جنوب غرب كركوك.

وتمكنت قوات الحشد الشعبي في العراق من تحقيق أهداف العملية العسكرية التي انطلقت غرب البلاد، بعد تفتيش مساحات كبيرة من الصحراء، وتدمير المواقع التي كان يستغلها داعش لإدامة نشاطه ودعم عناصره لوجستياً.

ورسم اجتماع القيادات الميدانية محاور العملية العسكرية في غرب العراق التي سميّت بـ"الفتح المبين".

قيادة عمليات غرب الأنبار في الحشد الشعبي وبمشاركة الحشد العشائري وإسناد طيران الجيش، أعلنت تحقيق الأهداف سريعاً وأبرزها تمشيط أكثر من سبعة آلاف كيلو متر مربّع من الصحراء وتدمير معسكرات ومضافات ومصادرة أسلحة ومعدّات لوجستية، كان داعش يستخدمها لإدامة نشاط فلوله وخلاياه.

في محاور أخرى، كلّفت ألوية من الحشد والقوات الأمنية بمطاردة المطلوبين بقضايا إرهابية وتأمين محيط المدن، وتحديداً في قضاء سامراء شرق صلاح الدين وحوض حمري شمال شرق محافظة ديالى، ومنطقة الشورة وقراها جنوب الموصل.

العمليات النوعية التي تنفّذها القوات الخاصة، أسلوب آخر اعتمدته العمليات المشتركة للإطاحة بالقيادات الجديدة للتنظيم كان آخرها  قتل المموّل الرئيسيّ لخلايا داعش في غرب الأنبار مترافقةً مع عمليات القصف الجويّ المستمرة في المناطق الوعرة.

في وقت سابق، أطلق الحشد الشعبيّ عملية "الفتح المبين" العسكرية، والرامية إلى إنهاء الخلايا الإرهابية غربيّ محافظة الأنبار. 

وفي تصريح لموقع الحشد الشعبيّ، قال قائد عمليات الأنبار للحشد قاسم مصلح إنّ العملية انطلقت على ثمانية محاور رئيسية، بمشاركة خمسة ألوية من الحشد الشعبيّ، بهدف القضاء على عدد من الخلايا النشطة، التي نفّذت عدداً من العمليات في الأيام السابقة في المحافظة، مشيراً الى أنّ العملية تدعمها جوياً طائرات الجيش العراقيّ.

كما، انطلقت في وقت سابق، ألوية الحشد الشعبي العراقي، والقوات الأمنية العراقية، بعمليات أمنية واسعة بمحافظتي ديالى وكركوك، للقضاء على فلول تنظيم داعش، وإدامة زخم الأمن المتحقق في تلك المحافظات.