رويترز عن مصدر: ترامب لا يسير حتى الآن على طريق واضح للتعافي

الفريق الطبي للرئيس الأميركي يقول إنه ينبغي عليه البقاء في المستشفى لمعرفة مدى استجابته للدواء، ولحين التأكد من شفائه، ووكالة رويترز تنقل عن مصدر مطلع أن بعض المؤشرات الحيوية لترامب خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية كانت مقلقة للغاية.

  • رويترز عن مصدر مطلع: الرئيس ترامب لا يسير حتى الآن على طريق واضح للتعافي
    رويترز عن مصدر مطلع: الرئيس ترامب لا يسير حتى الآن على طريق واضح للتعافي

قال الفريق الطبي ​للرئيس الأميركي دونالد ترامب إن الرئيس يعالج بـ "الرميديسيفير" وهو كان قد عانى من حمى خفيفة الخميس والجمعة، مضيفاً أنه بحال جيدة جداً وينبغي عليه البقاء في المستشفى لمعرفة مدى استجابته للدواء، ولحين التأكد من شفائه.

وتابع الفريق الطبي​ لترامب "أجرينا فحصاً ثانياً للرئيس وحصلنا على تأكيد من المسحة انه مصاب بالفيروس"، لافتاً إلى أنه عندما يحصل توافق طبي سيغادر الرئيس المستشفى ويحصل على الرعاية من المنزل.

كذلك أوضح أن ​معدل ضغطه ونبضه بمستوى جيد جداً.

في الوقت نفسه، نقلت وكالة رويترز عن مصدر مطلع أن بعض المؤشرات الحيوية لترامب خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية كانت مقلقة للغاية.

ولفت المصدر إلى أن الساعات الثماني والأربعين المقبلة ستكون حاسمة فيما يتصل بعلاج ترامب، مضيفاً أن الرئيس لا يسير حتى الآن على طريق واضح للتعافي.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت قناة "سي إن إن" الأميركية، إنه "من النادر للغاية مكوث رئيس أميركي في المستشفى بالنظر إلى توفر مرافق وإمكانيات طبية واسعة في البيت الأبيض"، وذلك في معرض تعليقها على نقل الرئيس الأميركي إلى مشفى "ووالتر ريد" العسكري عقب إصابته بفيروس كورونا. 

ونقلت القناة الأميركية عن أحد مستشاري ترامب، قوله إن "هناك ما يدعو للقلق بشأن صحة الرئيس"، مضيفاً أن "الأمر جديّ".

يذكر أن ترامب أعلن أمس الجمعة عن إصابته وزوجته ميلانيا بـ"كوفيد 19" الذي يسببه فيروس كورونا، وسط تحذيرات طبية من أن الإصابة قد تكون خطرة على حياته، رغم التأكيد حتى الآن بأن وضعه الصحي مستقر والأعراض طفيفة.