حماس: مشاورات لتفعيل المقاومة الشعبية ميدانياً

المتحدث باسم حركة حماس يعلن إجراء مشاورات مع القوى الفلسطينية، ووفد من حركة فتح يجري محادثاتٍ مع قيادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

  • المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم.
    المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم.

قال المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم "أجرينا مشاورات موسعة مع القوى والفصائل الفلسطينية للوصول سوياً إلى خارطة طريق للقاء الأمناء العامين، بهدف الوصول إلى ترتيب كامل للحالة الفلسطينية.

وأشار قاسم إلى أن "المشاورات شملت الحديث عن منظمة التحرير ومؤسساتها وتفعيل المقاومة الشعبية ميدانياً لمواجهة المخاطر المتعاظمة الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية"، مؤكّداً أن الاتصالات المختلفة تهدف إلى تعزيز التوافقات الوطنية وتحصينها والتقدّم بها.

المتحدث باسم حماس أشار إلى أن "الحركة على تواصل مستمر مع الأشقاء في مصر"، مؤكداً أنهم على إطلاع ومتابعة مجريات الحوارات الوطنية، وقد أبدت القاهرة دعمها لمسار ترتيب البيت الفلسطيني.

وكشف عن "سلسلة من الاتصالات أجريت مع عدد من الدول لوضعها في صورة الحراك الوطني الهادف لترتيب البيت الفلسطيني".

وبالتزامن، أجرى وفد من حركة فتح برئاسة أمين سر اللجنة المركزية للحركة جبريل الرجوب، محادثاتٍ مع قيادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، برئاسة نائب الأمين العام أبو أحمد فؤاد.

المحادثات تناولت جهود إنهاءِ الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية، حيث أكّد الرجوب أن الفلسطينيين غادروا مربّع الانقسام بعد اجتماع الأمناء العامّين لفصائل المقاومة، فيما اعتبر فؤاد كل أشكال المقاومة ضد الاحتلال من المسلّمات.

وكان الرجوب، أعلن أمس الإثنين أن وفداً من الحركة سيتوجّه إلى العاصمة السورية دمشق، لإجراء حوارات مع عدد من الفصائل الفلسطينيّة.

الاجتماع في العاصمة السوريّة، سيأتي بعد أكثر من شهر على اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينيّة في لبنان، بعد إعلان التطبيع الإماراتي مع الاحتلال الإسرائيلي.