ترامب لا يستبعد إقامة تجمّع انتخابي لأنصاره رغم كورونا

الرئيس الأميركي يقول إنه قد يعود إلى مسار حملته الانتخابية بتجمع حاشد يوم غدٍ السبت بعد أن قال طبيب البيت الأبيض إنه أكمل مسار علاجه لفيروس كورونا الجديد وقد يستأنف المناسبات العامة.

  • ترامب لا يستبعد إقامةَ تجمعٍ انتخابي لأنصاره السبت
    ترامب لا يستبعد إقامةَ تجمعٍ انتخابي لأنصاره السبت

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إنه قد يعود إلى مسار حملته الانتخابية بتجمع حاشد يوم السبت بعد أن قال طبيب البيت الأبيض إنه أكمل مسار علاجه لفيروس كورونا الجديد وقد يستأنف المناسبات العامة.

وفي مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" الأميركية، قال ترامب إنه من المرجح أن يخضع لاختبار فيروس كورونا اليوم الجمعة بعد أن ثبتت إصابته به قبل أسبوع.

وأضاف ترامب أنه يتطلع إلى المشاركة في مزيد من الفعاليات الانتخابية في الأيام المقبلة، بما في ذلك تجمع حاشد في فلوريدا يوم غدٍ السبت، وفي ولاية بنسلفانيا يوم الأحد.

ومنذ أيام، قال شون كونلي طبيب ترامب في بيان، يوم الثلاثاء، إن ترامب يتحسن بشكل "طيب جداً" ولم تظهر عليه أعراض كوفيد-19، وذلك بعد يوم واحد من العودة إلى البيت الأبيض بعد نقله للمستشفى مصاباً بهذا المرض المعدي للغاية.

وأضاف كونلي، في بيان أصدره البيت الأبيض، أن ترامب "قضى أول ليلة مريحة في المنزل، واليوم لم تظهر عليه أعراض. ما زالت المؤشرات الحيوية والفحص البدني مستقرة"، موضحاً "بصفة عامة يواصل التحسن بشكل طيب للغاية".