أداء هاريس يحرز تبرعات بمبلغ 15 مليون دولار لحملة بايدن

مجلة "فوربس" تكشف أنه في آخر دفعة لجمع التبرعات لفريق الأزرق، جمع الديمقراطيون 15 مليون دولار بغضون 12 ساعة تقريباً.

  • السناتور كامالا هاريس
    السناتور كامالا هاريس

تحدثت مجلة "فوربس" أن في آخر دفعة لجمع التبرعات لفريق الأزرق، جمع الديمقراطيون 15 مليون دولار بغضون 12 ساعة تقريباً بعد بدء مناظرة نائب الرئيس ليلة الأربعاء - في إشارة إلى أن أداء السناتور كامالا هاريس حظي بصدى كبير ضد نائب الرئيس مايك بنس حسبما أشار بعض المشاهدين.

ولفتت المجلة إلى أن ما لا يقل عن 6 ملايين دولار حصل عليه الديمقراطيون منذ بداية المناظرة من الساعة 9 مساء وحتى 11:00 .

وأضافت المجلة إلى أن حتى يوم الخميس الساعة 9:30 صباحاً، وصل هذا المبلغ إلى أكثر من 15 مليون دولار، وفقًا لشريط البث المباشر للمنصة. 

وبما أن المبالغ التي تمّ جمعها من ActBlue لا تذهب كاملةً إلى حملة بايدن، قال المتحدث باسم الشركة مات هيل إن الأرقام الخاصة بحملة فوربس لم يتم إصدارها بعد، فالمقارنة بين أداء هاريس وأداء بايدن لم تتضح ملامحها بعد. 

كما قالت المجلة أنه عندما ناقش بايدن الرئيس ترامب في 29 أيلول/سبتمبر، حطمت حملته رقماً قياسياً بلغ 3.8 مليون دولار في غضون ساعة واحدة وأنهت المناقشة بمبلغ إضافي قدره 10 ملايين دولار من التبرعات. 

الخلفية الرئيسية 

لقد أثبت وضع هاريس كنائب للرئيس بايدن أنها ورقة رابحة بالنسبة للديمقراطيين وقالت حملة بايدن إنها جمعت 26 مليون دولار في غضون 24 ساعة بعد إعلان هاريس نائباً له، وتضيف نسبة التبرعات المرتفعة للديمقراطيين نقطة قوة ضد فريق ترامب، وفق المجلة.

وكانت هذه التبرعات قد بلغت في أيلول/ سبتمبر أكثر من 140 مليون دولار، بإجمالي 466 مليون دولار عموماً.