طبيب ترامب: الرئيس لم يعد ناقلاً لعدوى فيروس كورونا

بعد أيام على إصابة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بفيروس كورونا المستجد، طبيبه الخاص شون كونلي يؤكد أن الرئيس لم تظهر عليه الحمى خلال 24 ساعة، ويشير إلى أن وضعه الصحي يتحسن.

  • طبيب ترامب:
    طبيب ترامب شون كونلي: لا وجود على ما يدل تكرار نشاط الفيروس.

أكد الطبيب الخاص للرئيس الأميركي دونالد ترامب، شون كونلي، أنه لم يعد ناقلاً لعدوى فيروس كورونا المستجد.
 
وقال كونلي "الآن وفي اليوم العاشر من بداية ظهور الأعراض تحسّن، ولم تظهر عليه الحمى خلال 24 ساعة الماضية، ولا وجود على ما يدل تكرار نشاط الفيروس".

يأتي ذلك بعدما أكد ترامب أمس أنه بصحة جيدة وبحالة "ممتازة". وقال في كلمة له أمام مناصريه في البيت الأبيض إن "هناك مشاكل تزوير تتعرض لها العملية الانتخابية".

وأشار إلى أنه "سوف تندهشون من حجم التزوير في صناديق الاقتراع"، مضيفاً أنه "لا يمكن أن نسمح لبلادنا بأن تصبح دولة اشتراكية".

ترامب وفي حديثه عن برنامج  الرعايا الصحية، أكد أنه "سوف ننهي برنامج أوباما كير"، لافتاً إلى أنه "سنهزم فيروس كورونا ولن يتمكن من إعاقتنا".

وفي وقت سابق، أعلنت حملة ترامب، الانتخابية، أنّ الأخير سيشارك في مهرجانين انتخابيين في ولايتي بنسلفانيا وايوا يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

كما أعلن ترامب عن تجمع في ولاية فلوريدا، الإثنين المقبل، في محاولة لإعادة إطلاق حملته الانتخابية المتعثرة ضد منافسه الديمقراطي جو بايدن، الذي وصف سلوك الرئيس الجمهوري بـ"المتهور".

هذا ورفض ترامب المشاركة في المناظرة الثانية، بين المرشحَين للرئاسة، التي كانت مقررة الأسبوع المقبل، بعد أن قرر المنظمون جعلها افتراضية بسبب وباء كورونا.

وأعلنت لجنة المناظرات الرئاسية ذلك رسمياً الجمعة، موضحة أن مناظرة الخميس المقبل ألغيت. لكنها أبقت على مواجهة أخيرة بين ترامب وبايدن في 22 تشرين الأول/ أكتوبر قبل انتخابات الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر.