تجدد التظاهرات ضد نتنياهو للمطالبة بتنحيه وبانتخابات جديدة

التظاهرات تتجدد ضد نتنياهو في أكثر من 1000 مكان مساء اليوم، للمطالبة بقيادة جديدة تحت شعار "انتخابات الآن"، و"نتنياهو إلى الخارج".

  • تظاهرات في أكثر من ألف مكان في فلسطين المحتلة ضد نتنياهو للمطالبة برحيله
    تظاهرات في أكثر من ألف مكان في فلسطين المحتلة ضد نتنياهو للمطالبة برحيله

ذكر مراسل الميادين أن الآلاف يتظاهرون ضد رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تل أبيب ونحو ألفين يتوجهون إلى منزله في القدس المحتلة.

صحيفة "معاريف" الإسرائيلية قالت إن التظاهرات الاحتجاجية تجددت مساء اليوم السبت ضد  نتنياهو، في مختلف المدن، وعلى الجسور وفي التقاطعات في نحو ألف مكان، مطالبين بقيادة جديدة لـ"إسرائيل" تحت شعار "انتخابات الآن"، و"حان الوقت للتصويت"، و"نتنياهو إلى الخارج".

وكان قد اعتقل قبل ذلك إثنين من المتظاهرين في القدس المحتلة، بعد أن حاولا على ما يبدو السير في طريق رقم (1) من دون تنسيق خطوتهم مع الشرطة الإسرائيلية، وفق الصحيفة.

كذلك، تحدث موقع "والاه" الإسرائيلي عن تظاهرات ضد نتنياهو، مشيراً إلى أن حركات الاحتجاج المختلفة أدانت كلام نتنياهو في الجلسة الخاصة التي عقدتها الكنيست، بمناسبة مرور 25 عاماً على قتل إسحاق رابين.

وقال المتظاهرون إنه "في الأسبوع الذي نحيي فيه ذكرى قتل رئيس الحكومة، ورئيس أركان حرب الأيام الستة إسحاق رابين، اختار نتنياهو مواصلة التحريض والكراهية اللذين أوصلا إلى القتل".

وأضاف المتظاهرون أن "إسرائيل لا تستطيع أن تنتعش وتتحد إلا إذا استبدلت نتنياهو"، مشددين على أنه "حان الوقت لانتخابات، وحان الوقت للتصويت.. نتنياهو إلى الخارج".

وقبل أيام كشفت قناة إسرائيلية عن تهديد حزب "أزرق أبيض" عضو الائتلاف الحاكم في "إسرائيل"، بالإطاحة بنتنياهو. 

يذكر أن نتنياهو "متهم بالفساد واختلاس أموال وخيانة الثقة في سلسلة من القضايا"، ليصبح بذلك أول رئيس حكومة إسرائيلي الذي يتم اتهامه خلال فترة ولايته.