بيلوسي عن نتائج الانتخابات: لم نفز في كل المعارك لكننا ربحنا الحرب

مرحبةً بنتائج الانتخابات، ومؤكدةً فوز حزبها بـ"الحرب"، رئيسة مجلس النواب الديمقراطيّة نانسي بوليسي، تحذر من أنّ الرئيس دونالد ترامب "سيقوم بالكثير من الأعمال السيئة بعد خسارته الانتخابات".

  • رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي خلال مؤتمر صحفي في مبنى الكونغرس في العاصمة واشنطن - 6 نوفمبر 2020 (أ.ف.ب)
     بيلوسي خلال مؤتمر صحفي في مبنى الكونغرس في العاصمة واشنطن - 6 نوفمبر 2020 (أ.ف.ب)

عبّرت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، عن سعادتها بالنتائج الرسميّة التي بدأت تظهر، حيث "بدا واضحاً أن جو بايدن ونائبته كامالا هاريس سيفوزان في الانتخابات".

بيلوسي قالت خلال مؤتمر صحفي لها في مبنى الكونغرس الأميركي اليوم الجمعة: "لم نفز في كل المعارك ولكننا ربحنا الحرب في النهاية"، محذرةً من أنّ الرئيس دونالد ترامب "سيقوم بالكثير من الأعمال السيئة بعد خسارته الانتخابات، وهناك قلق بشأن الضرر الذي سيلحقه في هذه الفترة". 

وأضافت قائلةً: "جو بايدن هو الرئيس الذي سيوحد الأميركيين، ونتطلع الى نجاحات قادمة"، مشددةً على أنّه "يجب أن نحترم خيار الأميركيين". 

بيلوسي تحدثت عن أنّ الحزب الديمقراطي "فقد بعض المقاعد في مجلس النواب، لكننا فخورون بالديمقراطيين الذين قلبوا النتائج في الولايات التي تقدم بها ترامب"، مشيرةً إلى أنّ مجلس النواب "يتطلع إلى العمل مع إدارة بايدن لإنجاز عدد من التدابير لمواجهة وباء كورونا". 

يذكر أنّ الديمقراطيين خسروا 7 مقاعد في مجلس النواب، فيما خسر الجمهوريون مقعدين فقط وفازوا بـ8. 

رئيسة مجلس النواب دعت الجميع إلى الطاولة "لتأمين الطعام والسكن للأميركيين"، متحدثةً عن أنّ "المزاج العام هو الأهم، لنا فالناس يريدون تعزيز الاقتصاد واستحداث الوظائف". 

ويستمر فرز الأصوات في 6 ولايات أميركيّة بانتظار حسم اسم الفائز خلال الساعات المقبلة، مع اقتراب جو بايدن من تحصيل 270 صوتاً في الكليّة الانتخابيّة متقدماً على ترامب في كل من أريزونا ونيفادا وبنسيلفانيا.

شبكة "سي ان ان"، أكدت أنّ حملة ترامب تقول إنها "ستعترض على الفوز المحتمل لبايدن".

من جهته، أوضح مراسل الميادين أنّه "لا وجود لأدلة متماسكة وثابتة لدى حملة ترامب للاعتراض في المحكمة العليا".