غراهام: سنحقق في جميع الادعاءات الصحيحة بشأن مخالفات التصويت

السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام يقول إن على"المسؤولين في بنسلفانيا أن يأخذوا الادعاءات على محمل الجد قبل التصديق على النتيجة النهائية".

  • السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام
    السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام

قال السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام إنه "من الضروري التحقيق في جميع الادعاءات الصحيحة بشأن مخالفات التصويت لضمان نزاهة الانتخابات".

غراهام أضاف أنه "لا تزال الانتخابات الرئاسية متقاربة في ولايات متعددة، وبصفتي رئيس اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ، سيتم التعامل مع جميع الادعاءات الخاصة بالمخالفات على محمل الجد، وسأطالب وزارة العدل بالتحقيق في هذه الادعاءات".  

وأشار إلى أنه سيكون أيضاً على اتصال مع مدير البريد العام، "وأطلب منه النظر في هذه الادعاءات، وقد تتبعها جلسة استماع له".  

وشدد على أن "المسؤولين في بنسلفانيا ينبغي أن يأخذوا الادعاءات تلك على محمل الجد قبل التصديق على النتيجة النهائية".

كلام غراهام جاء عقب إعلان قناة "سي إن إن" الأميركية فوز جوزيف بايدن بالانتخابات الرئاسية الأميركية. وفي التفاصيل، أظهرت "سي إن إن" فوز بايدن بـ273 صوت، بعد ضمانه أصوات الهيئة الناخبة في ولاية بنسلفانيا. وحصّل بايدن 49.6% من الأصوات مقابل 49.1% لترامب في الولاية. 

هذا وحطّم "الديموقراطي" جيمي هاريسون، الأرقام القياسية في جمع التبرعات لانتخابات مجلس الشيوخ الأميركي هذا العام بجمع 109 ملايين دولار لحملته في كارولاينا الشمالية التي سعت لهزيمة "الجمهوري" ليندسي غراهام، عضو المجلس لـ3 فترات.

لكن القوة المالية الضخمة هذه أخفقت عندما واجه هاريسون، شأنه شأن ديموقراطيين آخرين في انتخابات الشيوخ بخمس ولايات أخرى، زيادة في شعبية الجمهوريين.

وخسر هاريسون (44 عاماً) بفارق يزيد على 10 نقاط مئوية بعدما تساوى مع غراهام في استطلاعات الرأي قبل التصويت. وخسر "ديموقراطيون" آخرون في ولايات أيوا وكانساس ومين ومونتانا وتكساس.

من جهته، قال محامي ترامب إن "حملة ترامب سترفع دعوى في المحكمة يوم الإثنين المقبل".

وقالت مصادر صحفية من داخل البيت الأبيض إن "الرئيس ترامب يعزز فرق محاميه بعناصر مخضرمة لتحدي النتائج غير المكتملة"، وفق تعبيرها. كما أشارت إلى أن "حملة ترامب الانتخابية مصممة على التوجه قضائياً لتحدي الإعلان العاجل عن النتائج".