عبد اللهيان: لا مستقبل لمن خانوا القدس وفلسطين

مساعد رئيس مجلس الشورى الإيراني للشؤون الدولية يستنكر زيارة وزير الخارجية البحريني إلى فلسطين المحتلّة.

  • عبد اللهيان: لا مستقبل لمن خانوا القدس وفلسطين
    عبد اللهيان: لا مستقبل لمن خانوا القدس وفلسطين

استنكر مساعد رئيس مجلس الشورى الإيراني للشؤون الدولية حسين أمير عبد اللهيان زيارة وزير الخارجية البحريني إلى فلسطين المحتلّة.

وفي تغريدة له عد الخطوة استمراراً للسيرك الذي جرى في شرفة البيت الأبيض في إشارة منه إلى توقيع البحرين والامارات اتفاقيات التطبيع في واشنطن.

وشدّد المسؤول الإيراني على أنه لا مستقبل لمن خانوا القدس وفلسطين.

هذا ووصل أول وفد حكومي بحريني رسمي إلى "إسرائيل"، صباح اليوم الأربعاء، في أول رحلة طيران تجارية لطيران الخليج إلى تل أبيب، فيما يتطلع الوفد إلى توسيع نطاق التعاون بعد توقيع الاتفاق مع "إسرائيل" في واشنطن وإقامة علاقات رسمية معها في 15 أيلول/سبتمبر الماضي، بحضور الرئيس دونالد ترامب وبرعاية أميركية.

وأقلعت رحلة طيران الخليج رقم "جي إف 972" من مطار المنامة صباح اليوم، وهبطت في مطار بن غوريون في تل أبيب بعد حوالى ساعتين، وفقاً لمسؤول أميركي، وموقع تتبع الرحلات الجوية "فلايت رادار 24".

وكان مجلس الوزراء الإسرائيلي صادق، الأحد الماضي، على  الإعلان المشترك حول إقامة علاقات دبلوماسية وسلمية وودية بين "إسرائيل" ومملكة البحرين، ليصبح نافذاً حسب القانون الإسرائيلي، وذلك عقب إقراره من قبل الكنيست في 10 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

هذا وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن ولي عهد الإمارات محمد بن زايد آل نهيّان سيزور "إسرائيل" قريباً استجابة لدعوة الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، بعد توقيع الإمارات اتفاق "الأسرلة والتطبيع" مع "إسرائيل" في 13 آب/ أغسطس الماضي. 

ومن المتوقع أن يتوجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى الإمارات الشهر المقبل، في أول زيارة علنية لرئيس وزراء إسرائيلي.